خطوات تنظيف الملابس الغامقة من غير ما تبهت.. مية باردة وابعدى عن الشمس

الخميس، 02 يناير 2020 05:00 ص
خطوات تنظيف الملابس الغامقة من غير ما تبهت.. مية باردة وابعدى عن الشمس تنظيف القماش أسود اللون-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تفاجأ المرأة بعد فترة من الوقت من تلف بعض الملابس وخاصة ذات الألوان الداكنة سواء قميص أو فستان، وغيرها من قطع الملابس، نتيجة اتباع طرق خاطئة فى التنظيف أدت لهذه النتيجة، ولتجنب ذلك يجب اتباع خطوات لتنظيف الملابس، منها اختيار المنظف المناسب لنوع القماش وغيرها من الخطوات التى تساعد بالحفاظ على لون القماش والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "thespruce".

خطوات تنظيف الملابس الداكنة

- يجب طرح سؤال هل الملابس تحتاج فعلاً لتنظيفها، وإذا كانت الإجابة، نعم.. يجب فى هذه الحالة إلقاء نظرة حول تعليمات غسل الملابس الملصقة بالملابس، وذلك للحفاظ على القماش من التلف والحفاظ على ألوان الملابس.

تنظيف الملابس الداكنة
تنظيف الملابس الداكنة

- يجب فرز الملابس مع قراءة ملصقات تنظيفها لتحديد أدوات التنظيف الخاصة بكل مجموعة من قطع الملابس، لتوفير الوقت والمال والحفاظ على الملابس، مثل تحديد قطع الملابس القابلة للغسل مثل الجينز أو الجواكت الصوفية الداكنة لإزالة الروائح الكريهة منها والتخلص من البقع المتراكمة عليها.

- بعد فرز الملابس الجافة النظيفة، يجب ترتيب الملابس القابلة للتنظيف، مع تجنب غسل الملابس ذات الألوان الفاتحة مع الملابس داكنة اللون لمنع نقل الصبغة، للملابس الأخرى، كذلك تجنبى الجمع بين الأقمشة الداكنة والملابس أو الأقمشة التي تنتج وبر، لأنه غالبًا ما يلتصق الوبر مع الأقمشة.

خطوات تنظيف الملابس داكنة اللون
خطوات تنظيف الملابس داكنة اللون

- استخدام درجة حرارة الماء المناسبة لنوع الملابس، يفضل استخدام الماء البارد مع الأقمشة داكنة اللون، لأن الماء الساخن يتسبب فى تلاشى الصبغ، لذلك يجب التأكد من ضبط الغسالة على دورة شطف الماء البارد.

- اختيار المنظفات المناسبة للألوان الداكنة، للحفاظ على اللون من البهتان، لذلك عند الإضطرار لاستخدام منظفات عادية ولا يوجد لديك وقت لاختيار المسحوق المناسب، ينصح باستخدام ملعقتين صغيرتين من المنظف العادى لتنظيف الملابس.

نصائح لتنظيف الملابس
نصائح لتنظيف الملابس

- ضبط الغسالة على دورة التنظيف المناسبة للملابس الداكنة للحفاظ على الأقمشة من التلف واللون من البهتان.

- تجنب تعرض الملابس الداكنة عند التجفيف لأشعة الشمس المباشرة أو المجفف الأوتوماتيكى، للحفاظ على الألوان من البهتان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة