أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد ..رمضان عبد المعز:الله سبحانه وتعالى لا يدعو مذنب لقيام الليل

الأحد، 19 يناير 2020 06:38 م
شاهد ..رمضان عبد المعز:الله سبحانه وتعالى لا يدعو مذنب لقيام الليل الشيخ رمضان عبد المعز
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن قيام الليل عرس كبير لا يدعو له إلا من يعمل الصالحات، لافتا إلى أن المرء عليه أن يدعو الله أن يعينه على قيام الليل، وأن يتوقف عن ارتكاب الذنوب.

وتابع عبد المعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد: "ربنا لا يختار أحد لصلاة قيام الليل، ربنا لا يدعو مذنب، فإذا فعل المرء معصية عليه أن يستغفر الله منها، وأن يصاحب الصالحين".

وأكد الداعية الإسلامى، إن أفضل صلاة بعد الفروض هى صلاة القيام، مشيراً إلى أن المؤذن هو من ينادى المسلمين للصلوات الخمس المفروضة، مشيرًا إلى أن هذا المؤذن من البشر، إنما من ينادي لصلاة الليل هو الله سبحانه وتعالى؛ حيث ينزل المولى عز وجل إلى السماء الدنيا كل ليلة، ويقول:" هل من سائلِ لأُعطيه؟، هل من مستغفر لأغفر له؟ هل من تائب لأتوب عليه" حتى تطلع الشمس.

 

واسشهد "عبدالمعز" ، بقول الله تعالى:"يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ. قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا. نِصْفَهُ أَوِ انقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا. أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا"، وقول النبي صلى الله عليه وسلم:" عليكم بقيام الليل، فإنه دأب الصالحين قبلكم، وقربة إلى الله سبحانه وتعالى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة