"مارين لوبان" تعلن خوضها انتخابات الرئاسة الفرنسية القادمة عام 2022

الخميس، 16 يناير 2020 06:31 م
"مارين لوبان" تعلن خوضها انتخابات الرئاسة الفرنسية القادمة عام 2022 مارين لوبان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكدت السياسية الفرنسية ورئيسة "حزب التجمع الوطنى" مارين لوبان عزمها خوض انتخابات الرئاسة القادمة في بلادها عام 2022.

وقالت لوبان، حسبما نقلت قناة "يورونيوز" الأوروبية اليوم الخميس، إنها فكرت كثيراً في القرار إلا أنها رغبت في "توحيد الشعب الفرنسي".

كانت ماريان لوبان قد وصلت إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية عام 2017، إلا أنها خسرت أمام الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون.

مارين لو بان زعيمة حزب التجمع الوطنى اليمنى المتطرف شجبت خلال لقاء لها مع قناة بى اف ام تى فى الفرنسية، ما قاله الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون وما يفعله رئيس وزرائه ، وقالت "ما هو إلا مناورة".

وأشارت إلى أن الحديث حول سن التقاعد الذى سيصبح 64 عاما، وهو الذى جعل هناك الكثير من الشحن والتوتر حول القانون، والسلطة التنفيذية فى البلاد تحاول المناورة بشكل تقليدى وتقنية مفاوضات قديمة للغاية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتفاوض على عمليات الدمج والاستحواذ في الشركات.

 

وتابعت، "ستحسب الحكومة نسبة المعاش على مدار الحياة المهنية بأكملها، وبما أن جميع الوظائف تقريبًا من الدرجات السفلى إلى الأعلى، فمن الواضح أنها ستكون خسارة كبيرة".

 

وقال قصر الإليزيه، حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولى"، اليوم الأربعاء، إن الرئيس ماكرون لن يتخلى عن المشروع، لكنه مستعد لتحسينه من خلال المحادثات مع النقابات وتنفيذه ضمن المدة الزمنية المحددة، مشيرا لإمكانية تحقيق تقدم بحلول نهاية الأسبوع.

 

من جانبها، أفادت قناة "بى إف إم" الإخبارية الفرنسية، اليوم بأن الرئيس ماكرون أبدى ليونة بشأن السن التوازنى حيث أشار إلى استعداده لتحسين هذه النقطة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة