وزير الجيش الأمريكى: البنتاجون يدرس إمكانية إرسال أنظمة دفاع صاروخى للشرق الأوسط

الأربعاء، 15 يناير 2020 06:41 م
وزير الجيش الأمريكى: البنتاجون يدرس إمكانية إرسال أنظمة دفاع صاروخى للشرق الأوسط أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الجيش الأمريكى ريان مكارثى، إن البنتاجون يدرس إمكانية إرسال أنظمة دفاع صاروخى للشرق الأوسط، وذلك حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز"، فى خبر عاجل لها.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية سلطت الضوء على انتقادات حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا لاقتراح البنتاجون بخفض عدد القوات الأمريكية فى غرب إفريقيا بشكل كبير، وذكرت الصحيفة - فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الأربعاء، أن المسؤولين الفرنسيين احتجوا على أن سحب أصول المخابرات الأمريكية من المنطقة يمكن أن يحبط القتال ضد الجماعات المتطرفة هناك، فيما أكد مسؤولون أمريكيون تقدمهم رغم خطط خفض القوات.

وقالت الصحيفة إنه بينما لم تتخذ واشنطن قرارها النهائى بشأن عدد قواتها التي ستنقلها من إفريقيا والشرق الأوسط - إذ يعيد البنتاجون تركيز أولوياته على مواجهة "القوى العظمى" مثل روسيا والصين - أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي أن الولايات المتحدة بحاجة إلى تحويل تمركز قواتها لمواجهة الصين تحديدا على نحو أفضل.

واعترف الجنرال الأمريكى ميلى بأن اقتراح البنتاجون بشأن إعادة تمركز القوات "يثير بعض القلق"، لكنه قال إن الولايات المتحدة بحاجة إلى إعادة النظر بجدية في بصمتها العسكرية في إفريقيا والشرق الأوسط ومن ثم في أمريكا اللاتينية، وذلك في إطار تركيز أمريكا المتزايد على الصين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة