شاهد.. الوكالة الألمانية: استقرار مصر ونموها الاقتصادى أظهر صدق الرئيس السيسى

الثلاثاء، 14 يناير 2020 12:00 ص
شاهد.. الوكالة الألمانية: استقرار مصر ونموها الاقتصادى أظهر صدق الرئيس السيسى ماجد سعد ،رئيس الوكالة الألمانية المصرية للاستثمار والتسويق
فرانكفورت - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ماجد سعد، رئيس الوكالة الألمانية المصرية للاستثمار والتسويق، أن ما شهدته مصر من استقرار اقتصادى وسياسى كشف لكل السياسيين فى المانيا صدق وشرف الرئيس عبد الفتاح السيسى، من خلال أول زيارة قام بها الرئيس إلى المانيا، وهذا لا ينطبق فقط على المانيا، بل أغلب دول أوروبا.

 

ضاف ماجد سعد لـ"اليوم السابع" من فرانكفورت بألمانيا، أن السياسيين الألمان يرون أن مصر عادت أقوى من الأول كثيرا، بل أقوى من العصور السابقة، لافتا أن هذه الثقة انعكست على التعاون بين البلدين فى شتى المجالات ولا سيما الاقتصادية منها، مشيرا إلى أن رؤيتنا هنا فى ألمانيا من خلال المنظمة الألمانية المصرية ومن خلال المجتمع المدنى والأحزاب، ثبت صحتها بعد سنوات من نشر الإخوان للأكاذيب ضد مصر وضد الرئيس السيسى.

أضاف أن انعكاس ثقة الألمان فى مصر، ظهر من خلال التدفق السياحى الكبير على مصر، وقضاء الأعياد فيها بدلًا من المقاصد التركية، لافتا "أننى كنت سعيدا وأنا أقضى الأعياد فى الغردقة، وأرى كل الفنادق مكتملة".

وحول دور الوكالة فى مساعدة الشركات المصرية وأوضح ماجد سعد، أن الوكالة جاهزة لتقديم خدماتها للشركات المصرية فى فرانكفورت سواء فتح فروع أو مخازن أو تسويق بالتنسيق مع الحكومة الألمانية، وبما يخدم مصالح الشركات المصرية التى تحتاج بالفعل للتواجد فى ألمانيا، لافتًا أن الوكالة أيضًا تساهم بشكل كبير فى الترويج للسياحة المصرية فى ألمانيا وتشجع الألمان على زيارة المعالم المصرية كدور تطوعى، لدعم الاقتصاد المصرى.

وكشف أنه حاليا يتم تأسس 4 شركات مصرية فى فرانكفورت، موضحًا أنه من المهم فتح قنوات مع الهيئة العامة للاستثمار فى مصر ومع وزارة الهجرة لتوسيع دائرة التعاون فيما يتعلق بتأسيس الشركات وجذب الاستثمارات والمشاركة فى المعرض والمؤتمرات الدولية سواء فى المانيا او مصر. 

وأضاف أن هناك حوالى 1300 شركة تعمل فى مصر وتصل استثماراتها بنحو 8 ملايين يورو، بخلاف حجم العمل والاستثمار الذى قلت به شركة سيمنز عملاق الطاقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة