محافظ المنوفية: إعادة تشغيل صيدلية بعد التأكد من إزالة أسباب الغلق

الإثنين، 13 يناير 2020 12:58 م
محافظ المنوفية: إعادة تشغيل صيدلية بعد التأكد من إزالة أسباب الغلق لقاء محافظ المنوفية بالمواطنين
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، مدير مديرية الشئون الصحية بإعادة تشغيل صيدلية بقرية زوير التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم، صدر لها قرار غلق لعدم وجود مدير بالصيدلية، وذلك بعد التأكد من إزالة أسباب الغلق وتلافى الملاحظات فى ضوء اللوائح والقوانين، جاء ذلك خلال لقائه اليومى بعدد من المواطنين بمكتبه بالديوان العام .

كما أحال المحافظ الطلب المقدم من أهالى المنطقة الغربية بقرية كفر مليج إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالإفادة عن مدى إمكانية توصيل خدمة الصرف الصحى للمنطقة المحرومة .

هذا وقد أحال المحافظ طلب موظفة تلتمس إنتدابها إلى ديوان عام المحافظة إلى رئيس حى غرب، للإفادة بالرأى مع مراعاة مصلحة العمل، وأحال المحافظ شكوى مواطن إلى رئيس مركز ومدينة تلا للإفادة عن أسباب عدم إستصدار ترخيص بناء لقطعة أرض فضاء خاصته بقرية كفر ربيع ، فيما أحال المحافظ طلب موظف يتضرر من نقله من الإدارة الإجتماعية بالباجور إلى مديرية التضامن الإجتماعى بشبين الكوم والإفادة عن أسباب نقله .

يأتى هذا فى إطار حرص محافظ المنوفية على التواصل اليومى مع المواطنين لحل مشاكلهم والتوجيه بإتخاذ إجراءات سريعة فى فحص شكواهم.

كما قرر محافظ المنوفية تكليف هناء متولى عقيلة مدير أمانة المشروعات بالديوان العام للعمل نائباً لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا ، وتكليف ياسر عبد الحميد نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا للعمل نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون .

وتكليف ماهر عبد المحسن محمد رئيس قسم الإنارة بمديرية الإسكان والمرافق للعمل نائباً لرئيس حى شرق شبين الكوم .

واكد محافظ المنوفية على أنه لن يسمح بتهاون أو تقصير أى مسؤل فى مهام عمله ، وشدد على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالتجاوب المباشر مع المواطنين من خلال العمل الميدانى والإستماع إلى شكواهم ومن ثم إتخاذ الإجراءات الفورية لحلها .

من ناحية أخرى، نظم مركز النيل للإعلام بشبين الكوم، ندوة إعلامية حول "المشروعات القومية وإسكان الشباب" وذلك بمقر قاعة نقابة المهندسين بالمنوفية، بالتعاون مع مديرية الإسكان، وبحضور المهندس فتحى حنوت عضو نقابة المهندسين وأمين الصندوق المساعد ولفيف من ممثلى المديريات الخدمية بالمحافظة، حيث حاضر فيها المهندس عبد الحميد عطية وكيل وزارة الإسكان ، وكرم يونس مسئول الإسكان الاجتماعى بمديرية الإسكان.

واستهدف عطية مجهودات الدولة بمشروع الاسكان الاجتماعى "المرحلة الثانية" بمراكز ومدن المحافظة والذى يهدف الى توفير مليون وحدة سكنية للشباب ومحدودى الدخل بالمدن الجديدة والمحافظات بمساحات حوالى 75 م مربع – 90 م مربع، خلق مراكز حضارية جديدة تحقق الاستقرار الاجتماعى والرخاء الاقتصادى، إعادة توزيع السكان، الحد من الزحف العمرانى على الأراضى الزراعية.

وأكد عطية أنه تم تنفيذ 7416 وحدة سكنية وجارى تسليم تلك الوحدات للشباب على أعلى جاهزية من التشطيب وخدمات الصرف الصحى على مستوى مراكز المحافظة حسب التخصيص، وأشار عطية إلى أن كل من يستلم شقة لا يحق له بيعها أو تأجيرها للغير لأن هناك لجان ضبطية قضائية تمر على جميع الشقق ومن يثبت علية ذلك يتم تحويل المالك للشقة للنيابة العامة .

وأفاد يونس بأن شروط الحصول على شقة بالإسكان الاجتماعى أن يكون سن المتقدم من 21 الى 50 سنة ودخله لا يتعدى 5700 جنيه ولم يسبق الحصول على استفادة بالإسكان التعاونى ولا يمتلك سكن خاص به.

وأوصت الندوة بنشر الوعى المجتمعى لدى الشباب بغزو الصحراء وجنى الثمار منها بعيدا عن دلتا النيل لينعموا بما تقوم به الدولة للنهوض بمستوياتهم الاجتماعية من أجل حياة كريمة .

يذكر أن المهندس عبد الحميد عبد المنعم عطيه وكيل وزارة الإسكان بمحافظة المنوفية، أكد أنه جارى أعمال ترميم ورفع كفاءة الوحدة الصحية لكفر نفره ببركة السبع بقيمة مليون جنيه.

لقاء محافظ المنوفية بالمواطنين (1)
لقاء محافظ المنوفية بالمواطنين

 

لقاء محافظ المنوفية بالمواطنين (2)
لقاء محافظ المنوفية بالمواطنين

 

لقاء محافظ المنوفية بالمواطنين (3)
لقاء محافظ المنوفية بالمواطنين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة