أكرم القصاص - علا الشافعي

كريستال بالاس ضد أرسنال.. الجماهير تحارب الفار فى الدوري الإنجليزي

السبت، 11 يناير 2020 02:53 م
كريستال بالاس ضد أرسنال.. الجماهير تحارب الفار فى الدوري الإنجليزي قمان الجماهير تهاجم الفار
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت الجماهير الإنجليزية حربًا على استخدام تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد "فار" والمستخدمة هذا الموسم فى الدورى الإنجليزى الممتاز، لعدم رضاها عن القرارات التى يتخذها الحكام بعد الرجوع إليها، ويرى البعض أن هناك استخداما غير موفق لتلك الطريقة الجديدة فى البريميرليج خاصة أن الحكام توقف اللعب لمراجعة كرات ليست محل شك ويتم بعدها احتساب قرارات تغضب الجماهير وبعض الفرق.

وأثار الفار الكثير من الجدل بعدما أُلغيت العديد من الأهداف بسبب تسلل بإصبع القدم أو بجزء صغير من الجسد وهو ما أثار غضب الجميع سواء لاعبين أو مدربين وصولا إلى الجماهير، وقال كلوب في وقت سابق عن الفار: "أبقى الحكم على سير المباراة لأنه يملك VAR لكن التقنية تقول إن الخطأ لم يكن واضحا لذا يمكننا القول إنه ليس خطأ لذلك لا ألغيه. هذا غير منطقى".

فيما اعتبر الإسبانى كيكى سانشيز فلوريس مدرب واتفورد أن استخدام التقنية "شخصي جدا"، وبدوره قال مواطنه بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى بسخرية إن على لاعبيه أن "يدعوا السقوط" على أرض الملعب بعد غض النظر عن العديد من ركلات الجزاء لفريقه، ويعد الدورى الإنجليزى آخر من اعتمد تقنية حكم الفيديو من بين الدوريات الخمسة الكبرى، مع وجود خصوصية لتلك التقنية في البطولة حيث يكتفي الحكم بالاستماع في سماعة الأذن لتعليمات حكم الفيديو دون النظر إلى الشاشة عكس ما يحدث في كل ملاعب العالم حاليا.

وانضمت الجماهير إلى الحملة ورفضت تلك التكنولوجيا من خلال قمصان كتب عليها عبارة "لم تعد كرة قدم" داخل شاشة في إشارة إلى تقنية الفار.

قمصان تهاجم الفار
قمصان تهاجم الفار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة