صور.. محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان عددا من المشكلات بالقطاعات الخدمية

الجمعة، 10 يناير 2020 11:43 ص
صور.. محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان عددا من المشكلات بالقطاعات الخدمية محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان عدد من المشكلات بالقطاعات الخدمية
المنيا - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، الشئون القانونية بالمحافظة بسرعة إنهاء المشكلات الخاصة بتحرير العقود بين الوحدة المحلية لمركز سمالوط والجهات الحكومية المستفيدة من الوحدات الكائنة بمجمع المصالح الحكومية بسمالوط، مما يؤدى إلى سهولة تقديم الخدمات للمواطنين وتجميع الخدمات فى مبنى واحد.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الدورى مع نواب البرلمان لحل ودراسة عدد من المشاكل ومناقشة عدة ملفات فى القطاعات المختلفة.

وبحث المحافظ خلال الاجتماع عددًا من القضايا التى تمس المواطنين، وكيفية إيجاد حلول عملية لها وخاصة فى ملفات الصرف الصحى ومياه الشرب، الري، التعليم، التموين، التضامن، الطرق والكبارى.

وقال المحافظ، إن حل المشكلات التى تواجه المواطنين ضمن أهم أولويات الدولة، وقد وجهت القيادة السياسية بضرورة مواجهة وحل المشكلات أولا بأول حتى لا تتفاقم ويصعب حلها، مؤكداً أن جميع الأجهزة بالمحافظة مسخرة لخدمة المواطنين، وقال إنه سيكون هناك تعاون مثمر وبناء بين القيادة التنفيذية بالمحافظة وجميع أعضاء البرلمان عن المحافظة من أجل تحقيق الصالح العام للمواطنين، وتلبية مطالب وطموحات وأحلام أبنائها فى التقدم والرخاء .

وبحث المحافظ مع النواب، مشكلة توصيل الصرف الصحى بقرية شارونة التابعة لمركز مغاغة حيث كلف المحافظ شركة مياه الشرب بالتنسيق مع جهاز التعمير والرى لسرعة تشغيل المحطة، موضحا ان مشكلة الصرف الصحى تم عرضها على وزارة التخطيط وتم زيادة المبلغ المقرر لمحافظة المنيا للعمل على حل هذه المشكلات .

وناقش المحافظ، المشكلات المتعلقة بملف التعليم ، حيث وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لسرعة حل مشكلة مدرسة مرزوق الإعدادية بمركز مطاي، ومتابعة دراسة إنشاء كوبرى على ترعة الرحمانية بمغاغة، دراسة إنشاء مطبات صناعية أمام المدارس حفاظا على أرواح الطلاب، موجهاً التضامن الاجتماعى ببحث تظلمات برنامج تكافل وكرامة وصرف المعاشات للمستحقين.

وأعرب عدد من النواب خلال اللقاء عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ لعقده تلك اللقاءات الدورية والتى تتيح لقاء المسئولين مع النواب وجها لوجه بما يساهم فى إيجاد حلول فورية وعاجله للمشكلات. وأكد المحافظ حرصه على الاستماع لآراء ومقترحات النواب، ووضع آليات للتنفيذ وعقد لقاءات مستمرة معهم، لإيجاد الحلول الجذرية وغير التقليدية للمشكلات، والقضايا التى تعانيها المحافظة.

وفى سياق آخر، وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بدارسة وضع تندات أعلى الوحدات الموجودة بشارع مصر، وكذلك تحرير خطاب لمديرية الأمن لعمل نقطة أمنية بجوار شارع مصر، كما وجه المحافظ مجلس مدينة المنيا بدارسة طلب أصحاب الوحدات بوضع مقاعد في الأماكن المسموح بها بشارع مصر.

جاء ذلك خلال لقاء خدمة المواطنين ، بحضور اللواء احمد جبريل السكرتير العام المساعد ونجلاء حمدي مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، مديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز، حيث ناقش المحافظ عددا من مشكلات المواطنين ، لتلبية احتياجاتهم ومحاولة إيجاد آليات لحل لتلك المشكلات في وجود المسئولين التنفيذيين وتلافيها قدر الإمكان تحقيقاً لمصلحة المواطن .

واستعرض المحافظ خلال اللقاء 38 شكوى للمواطنين، ووجه بالعمل على سرعة حلها، حيث وجه بصرف مساعدات مالية شهرية، وإعانات عاجلة، وكذلك فحص عدد من طلبات الأكشاك بنطاق قري المحافظة لحالات من الاولي بالرعاية لمساعدتهم على متطلبات الحياة وظروفهم الاجتماعية الصعبة.

كما كلف المحافظ التضامن الاجتماعى، بالتنسيق والتواصل مع المبادرات المجتمعية والمجتمع المدني لتخصيص جهاز عروسة لـ 4 حالات من الأولى بالرعاية.

وأكد المحافظ حرصه على عقد اللقاء الجماهيري مع المواطنين بشكل دوري، لإتاحة الفرصة أمام البسطاء من المواطنين للتعبير عن مشاكلهم وعرض مطالبهم بشكل مباشر دون أية حواجز أو عوائق روتينية لتحقيق التواصل مع مطالب الشارع المنياوي أولًا بأول .

كما شدد المحافظ على ضرورة التجاوب المباشر من قبل رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى مع المواطنين من خلال العمل الميداني والاستماع إلى مشاكلهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها فورًا.

 

محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان عدد من المشكلات بالقطاعات الخدمية (1)
محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان عدد من المشكلات بالقطاعات الخدمية 

 

محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان عدد من المشكلات بالقطاعات الخدمية (2)
محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان عدد من المشكلات بالقطاعات الخدمية 

 

محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان عدد من المشكلات بالقطاعات الخدمية (3)
محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان عدد من المشكلات بالقطاعات الخدمية 

 

محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان عدد من المشكلات بالقطاعات الخدمية (4)
محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان عدد من المشكلات بالقطاعات الخدمية 

 

محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان عدد من المشكلات بالقطاعات الخدمية (5)
محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان عدد من المشكلات بالقطاعات الخدمية 

 

محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان عدد من المشكلات بالقطاعات الخدمية (6)
محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان عدد من المشكلات بالقطاعات الخدمية 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة