أردوغان يدمر بلاده.. الأتراك يصطفون بطوابير طويلة بالثلوج للحصول على الخبز

الجمعة، 10 يناير 2020 02:00 ص
أردوغان يدمر بلاده.. الأتراك يصطفون بطوابير طويلة بالثلوج للحصول على الخبز اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن زيادة أسعار الخبز بنسبة 20% في العاصمة التركية أنقرة مع دخول السنة الجديدة تسببت فى وقوف المواطنين الأتراك في طوابير الخبز، كما كان قبل عام 1900، فضلا عن مشكلات أسعار الغاز والطاقة الذي أدى إلى إصابات عدّة بين صفوف المواطنين جراء أوضاع الطقس وانخفاض درجات الحرارة ، لتزداد معاناة الأتراك فى ظل السياسات المرتبكة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وقالت القناة، فى تقرير لها، إن رئيس غرفة الخبازين في إسطنبول أردوغان شتين، قال إن هناك ارتفاعات في الأسعار لا تنتهي في الكهرباء والغاز الطبيعي والدقيق والخميرة. كما ارتفعت الأسعار في الفترة من مايو إلى ديسمبر 2019 بنسبة 30%. وزاد الدقيق في آخر شهر فقط 15 ليرة وزادت أسعار الخميرة من 35 إلى 60 لير، موضحة أن مسؤول اتحاد الخبازين الأتراك خليل إبراهيم بالجى، أعلن عن زيادة مرتقبة في أسعار الخبز في تركيا بنسبة 12-20% من السعر الحالي.

وأشار موقع تركيا الآن، إلى أن رئيس اتحاد الخبازين الأتراك خليل إبراهيم بالجى، أكد أنه من المقرر زيادة سعر الخبز بحد أقصى 20%، حيث إنه وفقا لتغير التكلفة في بعض المحافظات فهناك من سيقوم برفعها 12% وآخرين 15-20%.

كان موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أكد ارتفاع سعر المياه في بلدية دياربكر التركية بنسبة تتراوح ما بين 35 - 330 %، حيث تبين أن البلدية تستهدف جمع إيرادات 200 مليون ليرة تركية من خلال رفع الأسعار، وهو ما لم تُعلن عنه، مشيرا إلى أن وراء القرار، والي محافظة دياربكر التركية حسن بصري جوزال أوغلو، الذي عُين كوصي على البلدية، نيابة عن رئيسها سلجوق ميزراقلي الذي عُزل بقرار من وزارة الداخلية التركية.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إنه ارتفعت أسعار المياه، التي كان سعر المتر المكعب منها بـ2.64 ليرة تركية، بقرار من مجلس البلدية، بنسبة تتراوح ما بين 35 - 330% من خلال الانتقال إلى نظام الضغط، حيث ارتفع سعر استخدام حتى 15 مترًا مكعبًا من المياه في مركز البلدية بنسبة 35%، أي من 2.64 إلى 3.55 ليرة تركية، وارتفع سعر استخدام أكثر من 15 مترًا مكعبًا من المياه بنسبة 103 %، أي من 2.64 إلى 5.33 ليرة تركية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة