تشريح الأسود الثلاثة رغم التألق فى تصفيات يورو 2020.. الصحافة تنتقد منتخب إنجلترا بعد 42 مباراة دون هزيمة منذ 2009.. وتحذر من غياب البطولات.. قيود رحيم سترلينج وبطء الدفاع وضعف المنافسين أبرز السلبيات

الأحد، 08 سبتمبر 2019 01:00 م
تشريح الأسود الثلاثة رغم التألق فى تصفيات يورو 2020.. الصحافة تنتقد منتخب إنجلترا بعد 42 مباراة دون هزيمة منذ 2009.. وتحذر من غياب البطولات.. قيود رحيم سترلينج وبطء الدفاع وضعف المنافسين أبرز السلبيات منتخب إنجلترا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حافظ منتخب إنجلترا على سجله خاليًا من الهزيمة فى أى تصفيات، سواء اليورو أو كأس العالم، لمدة 42 مباراة متتالية بعد الفوز الكبير الذى حققه الأسود الثلاثة على بلغاريا مساء السبت فى تصفيات يورو 2020.

وعلى الرغم من الفوز الكبير الذى شهد تسجيل 4 أهداف حملت توقيع هارى كين "هاتريك" ورحيم سترلينج، إلا أن الصحافة الإنجليزية غير راضية عن أداء الفريق ووصفته بـ"الممل" بعد 42 مباراة متتالية بلا خسارة فى التصفيات منذ السقوط أمام أوكرانيا فى 2009 تحت قيادة المدرب الإيطالى فابيو كابيللو.

ونشرت صحيفة ذا صن تقريرا مطولا عن أزمات المنتخب الإنجليزى، على الرغم من النتائج الإيجابية التى يحققها وآخرها الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم، وجاء أبرز ما فيه كالتالى..

أهم مشكلات المنتخب الإنجليزى تتمثل فى وسط الملعب وصناعة اللعب ويكفى القول إن رحيم سترلينج هداف الدوري الإنجليزي حاليًا وصاحب الأهداف الغزيرة فى البريميرليج، لم يسجل فى 27 مباراة متتالية للأسود الثلاثة قبل هدفه أمام بلغاريا، وهو ما يكشف ضعف صناعة اللعب والفرص للمهاجمين، عكس ما يحدث معه فى مانشستر سيتي بوجود كيفن دي بروين وديفيد سيلفا وبرناردو سيلفا الذين يمنحون سترلينج فرصا من ذهب للتسجيل.

رحيم سترلينج مع ساوثجيت مدرب إنجلترا
رحيم سترلينج مع ساوثجيت مدرب إنجلترا

وتحدث التقرير أيضًا عن وجود خيارات متعددة فى كل المراكز بالفعل، لكن الخبرة مفتقدة فى الفريق منذ اعتزال جيل العمالقة الذى ضم رونى وجيرارد ولامبارد وغيرهم من النجوم الكبار.

وانتقدت الصحيفة أداء الدفاع أيضًا، رغم الخروج بشباك نظيفة ضد بلغاريا، وقالت إن المدافعين كانوا يقدمون أداءً ضعيفاً وعابهم البطء الشديد فى التحضير والتخلص من الكرة، ولولا ضعف منتخب بلغاريا لاهتزت شباك جوردان بيكفورد دون شك.

وبرهن التقرير على أن نتائج منتخب إنجلترا خادعة بنشر تفاصيل الـ42 مباراة الأخيرة التى لم يتلق فيها الفريق أى خسارة، حيث فاز فى 33 مباراة ليس من بينها أى فريق كبير، حيث تغلب على ليتوانيا وسان مارينو 4 مباريات، ثم بلغاريا وسلوفينيا وسويسرا فى 3 مباريات لكل منهما، واثنتين على كل من أستونيا ومالطا ومولدوفا والجبل الأسود وسلوفاكيا وويلز، وفوز وحيد على كل من بيلاروسيا والتشيك وبولندا وأسكتلندا بجانب 9 تعادلات.

وحذر التقرير أن تستمر النتائج الخادعة ويستمر صيام المنتخب الإنجليزى عن التتويج بالألقاب، حيث فشل فى الحصول على أى بطولة منذ تتويجه باللقب الوحيد فى كأس العالم 1966.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة