النجمة الأمريكية ميريل ستريب فى حوار الفن والسياسة: سمعت عن الأفلام العربية وأنوى التعرف عليها قريبا.. وتجسيد شخصيات حقيقية لا يعنى الاستنساخ.. وتوقفت عن مشاهدة الأخبار أو قراءتها

الخميس، 05 سبتمبر 2019 03:06 م
النجمة الأمريكية ميريل ستريب فى حوار  الفن والسياسة: سمعت عن الأفلام العربية وأنوى التعرف عليها قريبا.. وتجسيد شخصيات حقيقية لا يعنى الاستنساخ.. وتوقفت عن مشاهدة الأخبار أو قراءتها ميريل ستريب
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الممثلة الأمريكية ميريل ستريب إن تمثيل شخصيات حقيقية لا يعني الاستنساخ، وتحدثت عن دورها في فيلم "المغسلة"، الذي مثلت فيه دور سكرتيرة حديثة العهد، لدى محامي، يعد نموذجا للفساد المالي الضارب حول العالم.

جاء ذلك في حوار للممثلة الأمريكية مع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، قائلة "لم أكن أفهم ما تعنيه كلمة "غسيل الأموال"، مشيرة إلى أنها "عملية خداع كبير ندفع ثمنه".

ميريل ستريب1
ميريل ستريب

 

وأضافت: "لقد توقفت عن مشاهدة الأخبار أو قراءتها، أو حاولت فعل ذلك، وفي كل مرة، أجد نفسي بعد أيام قليلة أبحث عن مستجدات لما يحدث في أمريكا والعالم".

وتابعت: "حجم المآسي، حول العالم والحروب التي تمر بها الشعوب شيء رهيب، لذلك شعرت بأنه من الأولى أن أشترك في هذا الفيلم لأنه مهم بحق".

ميريل ستريب
 

 

وعن دورها في فيلم "المغسلة، الذي ينتقد المؤسسات الوهمية، التي تدير شبكة عملاقة من المنافع وغسل الأموال والتهرب من الضرائب حول العالم، قالت ميريل ستريب: "لم أقرأ الكتاب الخاص بالفيلم إلا بعد أن عرض علي المخرج الدور، الذي قمت بتمثيله، وحين قرأته، أدركت أنه يعني ما يقوله، وأنه يجب علي أن أشارك في فيلم هدفه كشف الستار عن أشياء كثيرة في حياتنا، من بينها أنني أدفع الضرائب والآخرين يتهربون".

ميريل ستريب2

وقالت الممثلة الأمريكية، إنه لا يوجد بين أفلامها ما هو شبيه بفيلم المغسلة، لأن هناك أسلوبا خاصا عند ستيفن سودربيرغ لا يمارسه سواه.

ومن ناحية أخرى قالت ستريب سمعت عن أفلام عربية وأود أن أبدأ التعرف عليها، لكن من الطبيعي - أعتقد - أن تكون معظم مشاهداتي أميركية.

و يشهد مهرجان تورونتو السينمائي الدولي يوم 9 سبتمبر الجاري عرض فيلم النجمة العالمية ميريل ستريب و جاري أولدمان، The Laundromat ضمن فعاليات المهرجان، الفيلم يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا وهو من إخراج المخرج ستيفن سودربرج.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة