"كلام ستات".. شريهان أبو الحسن تروى قصة مسافر قاد طائرة ركاب لتجنب إلغاء الرحلة.. وهيدى كرم تستعرض الحالات النادرة لأصحاب الذاكرة القوية.. وفنان يرسم بفمه وقدميه متحديا الإعاقة

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 08:28 م
"كلام ستات".. شريهان أبو الحسن تروى قصة مسافر قاد طائرة ركاب لتجنب إلغاء الرحلة.. وهيدى كرم تستعرض الحالات النادرة لأصحاب الذاكرة القوية.. وفنان يرسم بفمه وقدميه متحديا الإعاقة برنامج كلام ستات
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل برنامج كلام ستات، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، المذاع عبر فضائية ONE، مناقشة القضايا الهامة التى تمس الأسرة والمجتمع والمرأة.

كلام ستات.. قصة مسافر قاد طائرة ركاب لتجنب إلغاء الرحلة

عرضت الإعلامية شريهان أبو الحسن، قصة مسافر يحمل رخصة طيران قاد طائرة تجنبا لإلغاء رحلته من بريطانيا إلى أسبانيا، بعد موافقة المسئولين.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن الظروف قد تدفعنا إلى قيادة سيارة أخرى لم نملكها، ولكن لم أعلم كيف لأحد أن يقرر قيادة طائرة.

وأضافت، أن امرأة وزوجها كانوا فى رحلة على متن طائرة خلال رحلتها من بريطانيا إلى أسبانيا، وفى اللحظات الأخيرة تم إلغاء الرحلة لأسباب غير معروفة، مشيرة إلى شركة طيران لها حق إلغاء الرحلة لأسباب قد تكون أمنية أو فنية أو غيرها.

وتابعت، يبدو أن الزوجة توترت بسبب تأجيل الرحلة، مما أدى إلى تقدم زوجها والذى يعمل طيران سابق إلى المسئولين بأن يقود الطائرة، حيث أنه طيار سابق ولديه رخصة ليوافق المسئولين على قيادة الطائرة.

"كلام ستات" يستعرض الحالات النادرة لأصحاب الذاكرة القوية

قالت الفنانة هيدى كرم، إنه من الحالات النادرة هناك 20 شخصا على مستوى العالم لديهم إفراط فى الذاكرة، حيث يتذكروا كل شيء فى حياتهم  بتفاصيلها.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، أن آخر حالة سجلت لشاب يدعى "أورلين هيمن" يبلغ من العمر 20 عاما، حيث يستطيع تذكر كل الأحداث التى مر بها وهو فى عمر 11 عاما، ولم ينس شيئا، ولديه ذاكرة فولاذية.

وتابعت، أن ذلك يعتبر سلاحا ذو حدين، حيث فى أوقات يعد شيئا جيدا ولكن مرهق نفسيا وعصبيا جدا، لأن النسيان نعمة لأن الإنسان سوف يتذكر المواقف السيئة التى مر بها أيضا.

فنان يرسم بفمه وقدميه متحديا الإعاقة

استعرض الدكتور رضا فضل، مدرس مساعد بكلية التربية جامعة الأزهر، موهبته فى الرسم بفمه وقدميه متحديا الإعاقة، حيث ولد بدون كفين.

قال الفنان الدكتور رضا فضل، إنه بدأ منذ صغره يتنافس مع زملائه فى الرسم، وكان يحكم المدرسون ما بينهم، ويتم تبديل الأوراق لكى لا يتعاطفون معه، وفى مرحلة الإعدادى شارك فى مسابقة القراءة للجميع، موضحا أن مشرفا فنيا شجعه فى بداية حياته وكان يتبنأ له بأنه سوف يصل للعالمية.

وأضاف: "بدأت الموهبة تظهر لدى خلال المشاركة مع الأسوياء فى المسابقات حيث كان لا يوجد مسابقة مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة فى ذلك الوقت، وحصلت بالفعل على عديد من الجوائز".

 
 
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة