أكرم القصاص - علا الشافعي

احتفالية "فى حب مصر" وفضيحة الإرهابية حديث الإعلام العربى.. الراى الكويتية: المصريون استقبلوا السيسي حاملين الأعلام.. الشرق الأوسط: فشل دعوات التظاهر ضد الدولة.. الاتحاد: الآلاف فى مظاهرات التأييد والإخوان صفر

السبت، 28 سبتمبر 2019 02:30 م
احتفالية "فى حب مصر" وفضيحة الإرهابية حديث الإعلام العربى.. الراى الكويتية: المصريون استقبلوا السيسي حاملين الأعلام.. الشرق الأوسط: فشل دعوات التظاهر ضد الدولة.. الاتحاد: الآلاف فى مظاهرات التأييد والإخوان صفر الرئيس السيسي خلال استقبال المواطنين له أمس
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت احتفالية "فى حب مصر" أمام النصب التذكاري بالأمس، وتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي، الاعلام العربى والخليجى، الذى نشر على صفحاته الأولى صور الرئيس فور وصوله إلى أرض الوطن قادما من نيويورك، كما حظيت تصريحاته باهتمام كبير، على نحو ما كتبت صحيفة الراى الكويتية على صفحاتها الصادرة اليوم، السبت، تحت عنوان"احتفالية «في حب الوطن» أمام النصب التذكاري وهدوء فى القاهرة".

تصريحات السيسي التى لم تتجاوز بضع دقائق، حظيت باهتمام واسع فى وسائل الإعلام العالمي وفى القلب منه الصحافة العربية، وتصدرت الصفحة الأولى للصحيفة الكويتية التى نشرت تحت عنوان "مظاهرات مؤيدة ومعارضة للرئيس المصرى فى عدة مدن مصرية.. السيسي: عندما أطلب.. سينزل الملايين"،  "أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فور وصوله إلى القاهرة عائدا من نيويورك، أن الدعوة للتظاهرات في بلاده لا تدعو للقلق".

كما ألقت صحيفة الراى الضوء على الاستقبال الحافل الذى حظى به الرئيس فى المطار، وكتبت: "كان مئات المصريين في استقبال السيسي حاملين الأعلام المصرية، وصور الرئيس المصرى".

الوطن الكويتية
الوطن الكويتية

وأشارت الصحيفة إلى الجهود التى قامت بها القوات المسلحة للقضاء على جذور الإرهاب، وتوفير الأمن والأمان.

وكتبت: "أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، مقتل وإصابة ضابط و9 جنود أثناء الاشتباك، وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن على الطرق، ومداهمة البؤر الإرهابية، نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات".

الشرق الأوسط: إخفاق دعوات التظاهر ضد السيسي..الرئيس المصري يطمئن مواطنيه ووقفة تأييد ضخمة له

من جانبها قالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، أن دعوات التظاهر ضد السيسي فشلت.

وكتبت "في الوقت الذي أخفقت فيه دعوات للتظاهر أطلقها مناوئون للسلطة في مصر، في حشد المشاركين، أمس، أظهر الداعمون للرئيس عبد الفتاح السيسي، حضوراً لافتاً عبر وقفة تأييد ضخمة شهدتها القاهرة، وبثت وسائل إعلام محلية مشاهد لمشاركة الآلاف من المواطنين فيها".

وأضافت الصحيفة "في إشارة لإجراءات جديدة قد يتخذها، لوّح الرئيس المصري بإمكانية دعوته «الملايين» للخروج في «تفويض جديد» مشابه لما حدث إبان «ثورة 30 يونيو 2013» عندما طلب من مواطنيه مساندته لمواجهة «الإرهاب»، والمضي قدماً بمسار إزاحة سلطة حكم تنظيم «الإخوان» والرئيس الأسبق محمد مرسي".

الشرق الاوسط
الشرق الاوسط

وتابعت الصحيفة فى تقريرها: "ركز الجيش المصرى على إبراز جاهزيته واستعداده القتالي والتسليحي، وذلك في مواجهة انتقادات وجهها معارضون لنشاطه الاقتصادي". ونقلت وسائل إعلام محلية مصرية، مشاهد تجمعات ضخمة لمؤيدي الرئيس السيسي، في منطقة النصب التذكاري للجندي المجهول بمنطقة مدينة نصر (شرق القاهرة)، وحمل بعضهم صوراً للرئيس، فضلاً عن التلويح بالأعلام.

تقرير الشرق الاوسط
تقرير الشرق الاوسط

الاتحاد الإماراتية: الآلاف في مظاهرات التأييد فى مصر.. والإخوان الإرهابية «صفر»

الإرهابية تستخدم حسابات مزيفة لإثارة الأوضاع في مصر

والى الصحف الإماراتية، حيث قالت صحيفة الاتحاد، احتشد آلاف المصريين، أمس، أمام المنصة بمدينة نصر (شرق القاهرة) تأييداً للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، فيما شهدت شوارع وميادين القاهرة هدوءاً وحركة سير طبيعية بعد فشل دعوات «الإخوان» الإرهابية للتظاهر.

واضافت: وجه السيسي كلمة لحشود استقبلته بمطار القاهرة، أمس، لدى وصوله قادماً من نيويورك بعد مشاركته باجتماعات الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة للمرة السادسة على التوالي، طمأن فيها المصريين قائلاً: «لا تقلقوا من شيء»، وطالبهم باليقظة لما يحاك ضد مصر.

الاتحاد
الاتحاد

ووتابعت الصحيفة الاماراتية "أكد السيسي أنه لا يمكن خداع الشعب المصري ولا داعي للقلق، مشيراً إلى أن الشعب أصبح أكثر وعياً، وأن مصر قوية بالمصريين، لافتاً إلى أنه لا يمكن تزييف الواقع.وعلق السيسي على دعوات جماعة الإخوان الإرهابية لإشاعة الفوضى، قائلاً «إن هناك حرباً بين المصريين وبينهم (الإخوان)»، مشدداً على أن للإعلام دوراً كبيراً في توعية المصريين والتصدي للشائعات والأكاذيب، ولفت إلى أنه لو طُلِب من المصريين النزول مثلما حدث في «جمعة التفويض» فسوف ينزل الملايين".

وفى تقريرها قالت الصحيفة أن المصريون حولوا صفحات وحسابات التواصل الاجتماعي إلى مسيرات إلكترونية في حب مصر، ودشنوا «هاشتاج» بعنوان «تفويضنا للسيسي تاني»، معلنين موقفهم الثابت من دعم الرئيس المصري ورفضهم لأي دعوات تحريضية تستهدف أمن بلادهم، كما كشف الكثيرون زيف وفبركة قناة الجزيرة القطرية لفيديوهات قديمة ومكررة عن الأوضاع في مصر ونالت قدراً كبيراً من السخرية في هذا السياق.

من جانبها نقلت الصحيفة عن محللون وخبراء سياسيون كشفوا عن تفاصيل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في إثارة الوضع السياسي في مصر وبعض دول المنطقة، مؤكدين أن الدعوات الأخيرة في مصر للتظاهر أظهرت آلاف الحسابات الوهمية المزيفة وأخرى تم إنشاؤها حديثاً على «تويتر» و«فيس بوك» وغيرهما من مواقع التواصل الاجتماعي بعد تتبعها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة