رئيس الوزراء يسلم عقود وحدات الإسكان الاجتماعى ببنى سويف الجديدة.. ويوجه ‫بإعداد دراسة لإنشاء مدرسة فنية لمياه الشرب بكل محافظة.. مصطفى مدبولى من مصنع لإنتاج البنطلون الجينز: "اللى شفته النهاردة حاجة تفرح"

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 04:19 م
رئيس الوزراء يسلم عقود وحدات الإسكان الاجتماعى ببنى سويف الجديدة.. ويوجه ‫بإعداد دراسة لإنشاء مدرسة فنية لمياه الشرب بكل محافظة.. مصطفى مدبولى من مصنع لإنتاج البنطلون الجينز: "اللى شفته النهاردة حاجة تفرح" جولة رئيس الوزراء ببنى سويف
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-مدبولى يُشيد بمستوى التعليم والتدريب بالمدرسة ويُكلف بإعداد دراسة لإنشاء مدرسة على هذا الطراز فى كل محافظة

-مدبولى: مستعدون لتنفيذ نموذج الجامعة التكنولوجية بكل المحافظات اهتماما بالتعليم الذى يخدم سوق العمل
 

‫استكمالا لجولته بمحافظة بنى سويف، تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المُرافق له، المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بمدينة بنى سويف، والتى تم إقامتها بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بهدف إنشاء مدرسة ثانوية مُتخصصة فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى، بنظام السنوات الثلاث، لتأهيل العمالة الفنية المطلوبة فى هذا القطاع.

تصريحات رئيس الوزراء

تصريحات رئيس الوزراء

‫-رئيس الوزراء يتفقد المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بمدينة بنى سويف

‫وتفقد رئيس الوزراء عددًا من الفصول والمعامل المتخصصة، كما شاهد الملعب وعددًا من التجهيزات التى تدعم رسالة المدرسة ودورها فى التعليم والتأهيل والتدريب، واستمع إلى شرح تفصيلى من مدير المدرسة الذى أشار إلى أن المدرسة تضم 7 فصول للمراحل الثلاث، وبها 188 طالبا، بالإضافة إلى 5 معامل وورشتى الميكانيكا والكهرباء، لافتًا إلى أن تخصصات الدراسة تشمل تشغيل وصيانة محطات وشبكات مياه الشرب، وتشغيل وصيانة محطات وشبكات الصرف الصحى، ومعالجة ومراقبة جودة مياه الشرب.

جانب من الجولة (2)
جانب من الجولة

‫ومن جانبه، أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أن المدرسة ببنى سويف هى إحدى 4 مدارس فنية مُتخصصة على مستوى الجمهورية أنشأتها شركة مياه الشرب والصرف الصحى، فى كل من بنى سويف والمنوفية والقليوبية والبحيرة، وذلك بهدف تخريج فنى ماهر يُواكب احتياجات سوق العمل فى الشركة، وفقًا للمواصفات والتقنيات والنظم المطلوبة، حيث تتم العملية التعليمية فى المدرسة فى إطار من التوازن بين الجانب النظرى والمعملى إلى جانب التدريب العملى فى الشركة.

‫وأشاد مدبولى، بمستوى التعليم والتدريب المقدم لطلاب المدرسة، مُشيرًا إلى أن هذه النوعية هى ما تحتاجه مصر حاليًا، مُكلفا بإعداد دراسة لإنشاء مدرسة على هذا الطراز فى كل محافظة.

جانب من الجولة (3)
جانب من الجولة 

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء، مشروع المنطقة التكنولوجية بمدينة بنى سويف الجديدة، التى يتم تنفيذها فى إطار خطة تستهدف التوسع فى إقامة مناطق العلوم والتكنولوجيا بمختلف المحافظات، والتى تشهد تنفيذ 5 مناطق بكل من مدن برج العرب، والسادات، والعاشر من رمضان، وبنى سويف الجديدة، وأسيوط الجديدة، وأسوان الجديدة، بالشراكة بين وزارتى الإسكان والاتصالات، بهدف الوصول إلى المواهب والكفاءات الشابة والناشئة وتوفير بيئة عمل تمكنهم من تقديم قيمة مضافة للمجتمع.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المشروع، حيث تمت الإشارة إلى أن المساحة الإجمالية للمنطقة تبلغ نحو 55 فدانا، وتقام المرحلة الأولى على مساحة 18.5 فدان، وتصل التكلفة الاستثمارية لها لنحو 430 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تنفيذ 100% من المشروع، وجار استكمال بعض أعمال المرافق، وكذا استكمال أعمال التسليم المبدئى الجزئى لمبانى المشروع.

جولة بمجمع مصانع العربى

جولة بمجمع مصانع العربى

وعلى الفور كلف مدبولى بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق، لتشغيل هذا المشروع المهم.

وتناول الشرح، خلال الجولة التى قام بها رئيس الوزراء، مكونات المنطقة التكنولوجية التى تتضمن منطقة مصانع، وأخرى للشركات، ومبنى يضمُ معامل للتدريب على مساحة 2000 م2، ومركزا متكاملا لخدمة المواطنين، يضم 30 شباكًا للتعامل مع الجمهور، وصالة انتظار تسع 150 فردًا، وكذلك مبنى لخدمات التعهيد يضم 526 كرسيا، وقاعة مؤتمرات تسع 160 فردًا.

جولة رئيس الوزراء (2)

جولة رئيس الوزراء 

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء، مقر الجامعة التكنولوجية ببنى سويف، وتعد الجامعة أحد أهم الصروح العلمية المتميزة بالمحافظة، التى بدأت الدراسة بها لأول مرة هذا العام بالكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا.

وقام رئيس الوزراء بجولة بعدد من أقسام الجامعة، شملت قاعات المحاضرات والمعامل المُجهزة، ومكتبة الوسائط الرقمية، كما استمع إلى شرح من وزير التعليم العالى والبحث العلمى، حول الجامعات التكنولوجية الجديدة، والذى أوضح من خلاله أن الجامعات التكنولوجية مشروع تعليمى ضخم، وحظى بدعم القيادة السياسية، مشيرا إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تزويد سوق العمل المصرى بالعمالة المؤهلة لتنفيذ المهام المنوطة بها على أعلى مستوى فنى، وخاصة فى الوظائف ذات التقنيات الفنية العالية.

جولة رئيس الوزراء

جولة رئيس الوزراء

 وأشار فى عرضه، لأهمية الجامعة التكنولوجية والتى تتمثل فى تحسين النظرة المجتمعية لخريجى التعليم الفنى «الدبلومات»، وما يخضع تحتها من شهادات، فضلًا عن رفع قدرات الخريجين، بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلية والدولية، واستحداث برامج وتخصّصات جديدة تتطلبها سوق العمل، موضحًا أن رؤية الجامعة ورسالتها تتمثل فى تقديم تعليم تكنولوجى متميز من خلال برامج علمية وعملية ذات جودة عالية فى التعليم الجامعى، فضلًا عن تأهيل خريجين بمستوى متميز من المعرفة والإبداع التكنولوجى، قادرين على المنافسة والعمل الجماعى والابتكار.

وأشاد رئيس الوزراء خلال الزيارة بمنشآت الجامعة لافتًا لأهمية التعليم الفنى والتكنولوجى كامتداد لمنظومة التعليم فى مصر، وتأهيل الكوادر البشرية للمشاركة فى خطط التنمية بمصر، مضيفا: "مستعدون لتنفيذ هذا النموذج فى كل المحافظات، وذلك فى إطار اهتمام الدولة بالتعليم الذى يخدم سوق" .

رئيس الحكومة فى بنى سويف

رئيس الحكومة فى بنى سويف

وسلم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عقود وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى ببنى سويف الجديدة، حيث قام بتسليم عدد من العقود للأسر المستحقة للوحدات السكنية بالمشروع، ثم تفقد نموذجا لإحدى الوحدات بالمشروع.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المشروع، من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذى أوضح أن الوحدات التى تشهدها الزيارة اليوم، تتضمن 77 عمارة، بإجمالى نحو 1848 وحدة سكنية، وتتكون الوحدة من 3 غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90 مترًا، تشطيب كامل.

  كما استعرض الوزير مشروعات الإسكان الاجتماعى بمدينة بنى سويف الجديدة، وأشار إلى أن المدينة تشهد تنفيذ نحو 5304 وحدات سكنية تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، منها 4080 وحدة بمنطقة الـ 77 فدانًا، و1224 وحدة ضمن مشروع ابنى بيتك بمرحلتيه.

رئيس الوزراء ‎ جولة

رئيس الوزراء ‎ جولة

   كما استمع رئيس الوزراء إلى عرض من الوزير حول اجمالى مشروعات الإسكان بمحافظة بنى سويف، حيثُ شهدت المرحلة الأولى تنفيذ 3460 وحدة سكنية من جانب الجهاز المركزى للتعمير، أمام جامعة النهضة ببنى سويف الجديدة، تم نهو 2270 وحدة منها، وجار تنفيذ 190 وحدة. كما يتم تنفيذ 3 آلاف وحدة سكنية من جانب مديريات الإسكان تم نهوها، بمراكز الفشن، وبنى سليمان، وبياض العرب، والعلالمة، والواسطى، وتشهد المرحلة الثانية من مشروعات الإسكان الاجتماعى تنفيذ 1800 وحدة سكنية من جانب مديريات الإسكان، تم نهو 24 منها، وتتوزع فى مراكز بنى سويف، وببا، والفشن، وأهناسيا، والواسطى.

وكلف رئيس الوزراء بسرعة تشغيل الخدمات بجميع مشروعات الإسكان الاجتماعى، موجها بطرحها على القطاع الخاص لتشغيلها، مثل الوحدات الصحية، والحضانات، وخلافه.

مصطفى مدبولى للعاملين بمصنع إنتاج البنطلون الجينز: "اللى شفته النهاردة يفرح"

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولى، والوفد المرافق له من الوزراء ومحافظ بنى سويف، مصنع "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة، المتخصص فى صناعة البنطلون "الجينز".

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المشروع، والذى يقام على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتصل التكلفة الاستثمارية له إلى نحو 250 مليون جنيه، ويعمل به حوالى 650 عاملا، جميعهم من أبناء بنى سويف، وبدأ الإنتاج الفعلى للمصنع فى 2015، وتصل الطاقة الإنتاجية إلى نحو 60 ألف قطعة فى الشهر، ويقوم بتصدير منتجاته إلى دولتى ألمانيا والنمسا.

وخلال جولته بالمصنع تحاور رئيس الوزراء مع الشباب العاملين بالمصنع، وعبر عن سعادته الكبيرة لأنهم من أبناء المحافظة، ويصنعون منتجا يرقى للتصدير إلى دول كبرى، ثم طلب منهم التقاط الصور معهم، قائلا:"اللى شفته النهاردة حاجة تفرح".

 
رئيس الوزراء  يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى ‎
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى ‎

 

رئيس الوزراء فى بنى سويف
رئيس الوزراء فى بنى سويف

 

رئيس الوزراء فى مجمع مصانع العربى
رئيس الوزراء فى مجمع مصانع العربى

 

رئيس الوزراء يتحدث مع العمال
رئيس الوزراء يتحدث مع العمال

 

رئيس الوزراء يستمع  لشرح تفصيلى
رئيس الوزراء يستمع لشرح تفصيلى

 

رئيس الوزراء يستمع لشرح تفصيلى (2)
رئيس الوزراء يستمع لشرح تفصيلى (2)

 

رئيس الوزراء يستمع لشرح تفصيلى
رئيس الوزراء يستمع لشرح تفصيلى

 

محطة الصرف
محطة الصرف

 

محطة معالجة الصرف الصحى ببنى سويف‎
محطة معالجة الصرف الصحى ببنى سويف‎

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة