عجز المدرسين أزمة فى مدارس قرية "صراوة وشطانوف" بالمنوفية.. والأهالى يستغيثون

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 03:00 ص
عجز المدرسين أزمة فى مدارس قرية "صراوة وشطانوف" بالمنوفية.. والأهالى يستغيثون مدارس المنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتابت حالة من الغضب أولياء الأمور مع بداية العام الدراسى بقرية صراوة، وشطانوف بمركز أشمون، بالمنوفية، وذلك بسبب العجز الشديد فى مدرسى اللغة العربية، الإنجليزية، ومعلمى الفصل بمدارس القرية الأربع.

أحمد كامل، ولى أمر أحد الطلاب بمدرسة الشهيد عبد الوهاب طايل الابتدائية، أكد أن العجز منذ العام الماضي، وأنهم خاطبوا مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، وإدارة أشمون التعليمية أكثر من مرة، ولم يتم حل الأزمة، فى حين أن هناك زيادات فى المدرسين بمدارس أخرى مجاملة للنواب وبعض ذوى النفوذ، مؤكدًا أنه تقدم بشكواه للدكتور أحمد القزاز رئيس مدينة أشمون وفى انتظار حدوث انفراجة.

وأضاف أن هناك حالة من الارتباك تسود بداية العام الدراسى الجديد، بسبب العجز، وأن سياسة ضم الطلاب وتكدسهم فى فصل واحد للتغلب على الأزمة هو إصلاح خطأ بخطأ أكبر، فذلك يؤثر على قدرة الطلاب على الاستيعاب، إضافة إلى ما يسببه التكدس فى الأماكن المغلقة فى هذا الجو من مشكلات صحية للطلاب.

وأكد محمد محمود، أحد أولياء الأمور شطانوف أن المدرسة بها عجز ما يقرب من 18معلما وقوة المدرسة 22 فصلا، لافتا إلى أنه تم نقل طلاب الفصل الخامس إلى مدرسة فاطمة جوهر لفك الكثافات، الأمر الذى قابلة بعض أولياء الأمور بالرفض. 

من جانبه أكد محمد صحصاح مدير الإدارة التعليمية بأشمون فى تصريحات خاصة ل "اليوم السابع"، أنه يسعى جاهدا لتوفير المعلمين والتوفيق بين مدارس ومدارس أخرى، لسد العجز بالعديد من المدارس، لافتا إلى أنه لا يدخر جهدا فى سبيل تحقيق أعلى درجة من التعليم، والارتباط بين التلاميذ وتوفير الراحة والطمأنينة الكاملة لأولياء أمورهم، مشيرا إلى أنه يعكف حاليا على المشكلة، من أجل الوصول إلى حلول جذرية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة