استخراج تراخيص الصيد مع بدء موسم صيد الطيور المهاجرة بمدن مطروح

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 05:59 م
استخراج تراخيص الصيد مع بدء موسم صيد الطيور المهاجرة بمدن مطروح اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدق اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، على السماح باستخراج تصاريح الصيد للمواطنين، مع بدء موسم صيد الطيور المهاجرة، الذى يبدأ من أول سبتمبر وحتى 10 نوفمبر من كل عام.

صرح بذلك طه السنينى مدير إدارة البيئة بمطروح، وأوضح أن محافظة مطروح بدأت من أول شهر سبتمبر الجاري، فى إصدار تراخيص الصيد للمواطنين، من خلال مجالس المدن بعد دفع المواطنين للرسوم المقررة، وذلك بالتعاون مع قوات حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية، استعدادا لموسم هجرة الطيور البرية القادمة من أوروبا، فى الفترة من منتصف أغسطس، وحتى 10 نوفمبر المقبل، طبقا للقرار رقم 209 لوزارة البيئة وطبقا للاشتراطات المنظمة لذلك.

وأضاف مدير البيئة، بمطروح بأنه تم مخاطبة كافة مراكز ومدن المحافظة، للبدء فى إصدار تراخيص الصيد، تمهيدا لقيام الأهالى بنصب الشباك فى الأماكن التى يتوافد عليها الطيور .

يذكر أن صيد الطيور المهاجرة من أوربا، فى هذا التوقيت، مع بداية موسم الخريف من كل عام، هى من الهوايات المفضلة لدى أبناء الصحراء الغربية، الذين يعدون لها وينتظرونها كل عام، ويعد طائر السمان والقمرى من أهم الطيور المهاجر التى يحرص على صيدها أبناء مطروح، بالإضافة إلى طيور أبوصفر والشحيم والدجنوش.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة