أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "أعرابى" بلا ضمير يحاول بيع بقر مسمم بمبيد حشرى فى الشرقية.. 22 بقرة نافقة تم ضبطها قبل بيعها للمواطنين بسبب حيلة شيطانية لراعي شرع فى ذبح الأبقار الميتة لتعويض خسارته.. والطب البيطرى يدفنها

الخميس، 08 أغسطس 2019 02:37 ص
صور.. "أعرابى" بلا ضمير يحاول بيع بقر مسمم بمبيد حشرى فى الشرقية.. 22 بقرة نافقة تم ضبطها قبل بيعها للمواطنين بسبب حيلة شيطانية لراعي شرع فى ذبح الأبقار الميتة لتعويض خسارته.. والطب البيطرى يدفنها الابقار النافقة فى الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطب البيطري : 22 بقرة  تعرضت للنفوق بسبب مبيد حشري وتم التلخص منها بالمدفن الصحي

تكثيف الحملات للتأكد من سلامة اللحوم و نيابة الحسينية  تقرر حبس  متهمين

أنقذت العناية الإلهية المواطنين بمحافظة الشرقية من كارثة إنسانية كادت تقضى على حياتهم بسبب حيلة شيطانية لجأ إليها أعرابي بالشروع في ذبح 22 بقرة مسممة تزن بحوالي أكثر من 10 طن، بحجة تعوض خسارته المادية.

في مدينة الحسينية بمحافظة الشرقية، بالتحديد منطقة بحر البقر، حيث ترعي  قطعان الأغنام و الأبقار و التي يربيها الأعراب الرحالة من مستوطني المركز، وكان الأعرابي"سالم . س" على موعد مع القدر حيث تصادف راعي الأبقار التي يربيها في أرض زراعية  قام صاحبها برشها بمبيد حشري لحماية المحصول من الآفات، و تناول الراعي حشائش  تلك الأرض لبقره ، لتبدأ الأبقار بعدها في ساعات قليل في الدخول في نوبات إعياء و سقطت واحدة تلو الآخري ، ليلجأ الي حيلة شطانية بذبحهم و بيع اللحوم لتعويض خسارته.

الابقار النافقة فى الشرقية (1)

وقال علي الصناديلي رئيس مدنية الحسينية، لـ"اليوم السابع "،أن تلقي إشارة من الوحدة المحلية بالقصاصين ، أن في قرية بحر البقر 2، بقيام أعرابي بالشروع في ذبح أبقار نافقة، علي الفور تم ابلاغ الشرطة و التي تحفظت علي المتهم  و إرسال لجنة مكونه من رئيس الوحدة البيطرية و مندوب البيئة و رئيس الوحدة المحلية و نائب المركز الي مكان البلاغ، حيث وجد 22 بقرة في حالة نقوق كامل .

ويضيف الدكتور أشرف توفيق وكيل مديرية الطب البيطري بالشرقية،إن لجنة البيطرية  قامت بمعانية الأبقار النافقة، والتي تبين وجود سائل رغوي من الأنف والفم، وانتفاخ في البطن مما يشير ان النفوق بسبب تسمم، بالإضافة الي أن الانتفاخ يؤكد أنه مر أكثر من 12 ساعة علي النفوق، لافتا انه لم يتم العثور علي لحوم أو مذبوحات من الأبقار في مكان الحادث و تم تشكيل لجنة  بحضور مندوب وزارة البيئة و مديرية الطب البيطري و الوحدة المحلية للتخلص من الأبقار في المدفن الصحي  للمركز.

الابقار النافقة فى الشرقية (2)

من جانبه تمكن المقدم محمود كمال رئيس مباحث الحسينية ، من ضبط المتهمين " سالم . س " و" سلامة . م " و هم من الأعراب، بتهمة الشروع في ذبح أبقار مسممة و تم إحالتهما للنيابة و التي قررت حبسهما علي ذمة التحقيقات و تحرر المحضر 17136 ج المركز لسنة 2019 .

و أكد الدكتور اشرف توفيق مدير الطب البيطرى أن هناك حملات مكثفة للمرور علي محال الجزارة والشوادر للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة للمواطنين ،وأنها مذبوحة داخل السلخانة، و أن ما دون ذلك يتم اتخاذ الإجراءات القانونية علي الفور، موضحا أنه تم المرور علي 564 محل  جزارة، مطعم، ثلاجة حفظ لحوم، محل بيع دواجن، مجزر للدواجن، شادر بيع لحوم - سوبر ماركت ، محل بيع أسماك ، مصنع تصنيع أسماك.

وأسفرت عن تحرير 54  محضر مخالفة وضبط 7 طن و 348 كجم  لحوم ودواجن صالحة للإستهلاك الآدمى ذبح خارج المجزر و2 طن و 787 كجم  لحوم و لحوم مصنعة ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي و150 كجم  لحوم وكبده تم سحب عينات لتحديد صلاحيتها .

كما أكد انه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة بالمجازر مع تدعيم خطوط الصرف الصحي والمياه وعمل صيانة لعدد 22 ختم بمصلحة صك العملة و توفير المادة السرية و أدوات الكشف على اللحوم"سكاكين - بالانكات - مطهرات" وإرجاء الأجازات والراحات لأطباء المجازر والصحة العامة والتفتيش على اللحوم.  

 
الابقار النافقة فى الشرقية (3)
 
الابقار النافقة فى الشرقية (4)
الابقار النافقة فى الشرقية (4)

 

الابقار النافقة فى الشرقية (5)
الابقار النافقة فى الشرقية (5)

 

الابقار النافقة فى الشرقية (6)
الابقار النافقة فى الشرقية (6)

 

الابقار النافقة فى الشرقية (7)
الابقار النافقة فى الشرقية (7)

 

الابقار النافقة فى الشرقية (8)
الابقار النافقة فى الشرقية (8)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة