موجز 6.. أجازة عيد الأضحى من السبت إلى الأربعاء للعاملين بالدولة

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 06:21 م
موجز 6.. أجازة عيد الأضحى من السبت إلى الأربعاء للعاملين بالدولة موجز 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة، وإعلان الحكومة أن أجازة عيد الأضحى من السبت إلى الأربعاء للعاملين بالدولة.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

الحكومة تعلن أجازة عيد الأضحى من السبت إلى الأربعاء للعاملين بالدولة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 10 من أغسطس عام 2019 ميلادية، حتى يوم الأربعاء الموافق 14 من أغسطس عام 2019 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

الرئيس السيسى يفتتح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة.. المجمع يضم 9 مصانع وتم إنشاؤه فى 3 سنوات.. يوفر 1500 فرصة عمل مباشرة و20 ألف فرصة عمل غير مباشرة.. ويحقق الاكتفاء الذاتى

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة، كما تفقد عدد من الخطوط الإنتاجية الجديدة بالمجمع، حيث بدأت المراسم باستماع الرئيس السيسى لشرح تفصيلى على ماكيت تضمن عرض كافة المنشآت التى يحتويها المجمع والتى صممت على مساحة 400 فدان لتكون صرحًا صناعيًا عملاقًا على الأراضى المصرية.

201908070537293729

إشادات عالمية بمنظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد.. بعثة البنك الدولى: مستوى عال من التجهيزات الطبية بالمستشفيات.. وتؤكد: التسجيل أنجز فتح الملفات الطبية للمنتفعين.. ووفد أفريقى: نسعى لنقل التجربة

حظى تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة مع بدء تشغيلها تجريبيا بإشادات دولية من جانب الهيئات والمنظمات العالمية وذلك لعدة أسباب منها أن الخدمة تطبق بأعلى معايير للجودة بالإضافة إلى شموليته جميع فئات المجتمع فضلا عن وجود بنية تحتية صحية ضخمة يقدم من خلالها الخدمة للمنتفعين.

النيابة العامة تتسلم تقارير الطب الشرعى حول حادث معهد الأورام.. تستعجل تفريغ الكاميرات المحيطة بالمعهد لرصد خط سيرها.. مشرحة زينهم تسلم 21 جثة لأسرهم.. ومصادر ترجح وجود أكثر من جثة بين الأشلاء بموقع الحادث

تواصل النيابة العامة، تحقيقاتها الموسعة التى تجريها حول الحادث الإرهابى الذى وقع أمام معهد الأورام بمنطقة السيدة زينب، نتيجة اصطدام سيارة ملاكى محملة بالمواد المتفجرة وتسير عكس الاتجاة بسيارتين مما أدى إلى وقوع ضحايا ومصابين.


 

البورصة المصرية تحدد 3 أيام إجازة عيد الأضحى..وتستأنف العمل 14 أغسطس

قررت إدارة البورصة المصرية، أن تبدأ عطلة عيد الأضحى المبارك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 11أغسطس، حتى يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس، على أن يستأنف العمل بالبورصة المصرية يوم الأربعاء الموافق 14أغسطس.

رجال أعمال حققوا مليارات الجنيهات ولم يستجيبوا لنداء الوطن.. جمال وعلاء مبارك سرقوا قصور الرئاسة وطارق نور صانع إعلانات "الأورام" ولا يتبرع لها.. ومحمود الجمال إمبراطور أراضى الصحراوى لم يقدم شيئاً للبلد

تتبنى الدولة المصرية نهجا واضحا من الوهلة الأولى لمحاربة الإرهاب، وهو تسخير كافة الجهود من أجل توفير المناخ الآمن والملائم لتنمية وتوسيع قاعدة بيئة الأعمال في مصر، لتعظيم العائد الاقتصادي على الجميع، ومن أجل تحقيق هذا الهدف تبذل الدولة جهودا مضنية لتقوية البعد الأمني وبتضحيات أبناءها من الجيش والشرطة حتى تبقى البيئة الاستثمارية صالحة أمام رجال الأعمال والمستثمرين المصريين، وهى تحديات غير سهلة في ظل تصاعد موجة الإضطرابات في غالبية الأسواق المحيطة والطاردة للاستثمار.


 

صور.. ضبط متهمين بالشرقية لذبحهما 22 عجلا مسموما قبل بيعها للمواطنين

أحبطت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الحسينية بمديرية أمن الشرقية، محاولة ذبح 22 عجلا نافقا ليبعها لحوم فى عيد الأضحى للأهالى بالقرى المتطرفة بالمركز، وتم القبض على المتهمان والتحفظ على العجول النافقة تحت تصرف النيابة العامة بالحسينية، برئاسة محمد جاد، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية.

فيديو.. دار الإفتاء: المتوفى بمرض السرطان شهيد

ردت دار الإفتاء المصرية، على سؤال أحد متابعى صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك حول الوفاة بمرض السرطان، جاء نصه:"هل المتوفى بمرض السرطان شهيد؟".

الذهب يسجل صعودا تاريخيا جديدا وعيار 21 يرتفع لـ 680 جنيها لأول مرة

قال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب فى الغرفة التجارية، إن سعر الذهب اليوم 7 أغسطس 2019 فى مصر سجل ارتفاعا بقيمة 10 جنيهات ليبلغ 680 جنيها للجرام حتى الآن من عيار 21، وهو أعلى سعر سجله الذهب فى تاريخه.

بخيوط من الذهب والفضة.. تعرف على التكلفة الإجمالية لصناعة كسوة الكعبة

صناعة كسوة الكعبة مهنة الأجداد يتوارثها الأحفاد، فالسعوديان عبدالله جاسم ونجله تركي يعكفان على صناعة كسوة الكعبة التي تحتاج 675 كجم من الحرير الخام باللونين الأسود والأخضر، و220 كجم من خيوط الفضة الخالصة والمطلية بالذهب لنقش الآيات القرآنية.

تأخر إقلاع رحلة الخطوط البريطانية بمطار القاهرة الدولى 5 ساعات لعطل فنى

شهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء تأخر إقلاع رحلة الخطوط البريطانية رقم BA145، المتجهة إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن، لمدة 5 ساعات، بسبب عطل فنى بالطائرة.

"حج مبرور وذنب مغفور".. جرافيتى المصريين الشعبي يوثق مناسك الحج

للمصريين طقوس وعادات وتقاليد خاصة فى القرى والنجوع احتفالا بمن كتب الله له الحج، فتتعدد الطقوس، منها طلاء الحوائط وكتابة "حج مبرور وذنب مغفور"، ومنهم من يعلق الرايات البيضاء بالإضافة إلى رسم الطيارات والسفن تعبيرا عن وسيلة النقل التى يستقلها الحاج خلال تلك الرحلة المباركة.


 

شاهد فى دقيقة.. قائمة أسماء أكبر الخاسرين بـ"الإثنين الأسود" للأسهم الأمريكية

خسائر كبرى طالت الصف الأول من رجال الأعمال، بعد التراجع الأكبر للأسهم الأمريكية هذا العام، خلال جلسات تداول الإثنين الماضى، حيث فقد 21 مليادير ما يعادل 117 مليار دولار من ثرواتهم.

سلاح الجو الليبى يدمر طائرة مقاتلة للمليشيات فى مدرج مطار مصراتة

أكدت غرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الليبي تدمير طائرة مقاتلة للمليشيات المسلحة من نوع L39 على مدرج مطار مصراتة العسكري والتي كانت تقصف مدنيين في تخوم طرابلس.

باكستان تطرد السفير الهندى وتعلق التجارة مع نيودلهي بسبب أزمة كشمير

أفادت فضائية العربية فى نبأ عاجل لها أن باكستان تطرد السفير الهندى وتعلق التجارة مع نيودلهى بسبب أزمة كشمير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة