فيديو.. "كلام ستات" يعرض إسورة ذكية تحول الرقص إلى موسيقى.. ولشحن الأجهزة لاسلكيا غرفة مجهزه أوتوماتيكيًا.. تعرف على أول سجادة معدنية تقاوم الصدأ والغبار.. وتهمة الإسراف تطارد الممثل الأمريكى جوني ديب

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 08:33 م
فيديو.. "كلام ستات" يعرض إسورة ذكية تحول الرقص إلى موسيقى.. ولشحن الأجهزة لاسلكيا غرفة مجهزه أوتوماتيكيًا.. تعرف على أول سجادة معدنية تقاوم الصدأ والغبار.. وتهمة الإسراف تطارد الممثل الأمريكى جوني ديب كلام ستات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل برنامج كلام ستات، تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة نهال عنبر، وهيدى كرم، المذاع عبر فضائية ONE، مناقشة القضايا الهامة التى تمس الأسرة والمجتمع والمرأة، حيث تناول تقليعة جديدة مما يتم نشره على صفحات السوشيال ميديا لغرفة تشجن الأجهزة الكهربائية لاسلكياً.

قالت الفنانة ندى رحمى، إن فريق من الباحثين فى شركة "ديزنى ريسيرش" للأبحاث التكنولوجية، صمم نموذجا مبدئيا لغرفة تشحن جميع الأجهزة تلقائيا، قائلة: "أول ما تدخلى الأوضة الموبايل أو أى جهاز يشحن البطارية أوتوماتيكيا".

وأضافت ندى رحمى، أن ويمكن الغلافة تشحن نحو 10 أجهزة لاسلكيا، حيث تضخ تلك الغرفة ما يقرب من 1900 وات، كما تتمتع بقدرة فائقة تصل ما بين 40 % و 95%.

<iframe width="435" height="245" src="https://www.youtube.com/embed/WRnMfQppXRA" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>

 

وعلقت الفنانة نهال عنبر على الغرفة قائلة :" الاوضة دى مش صحية فيه موجات ضارة على الجسم.. بيقولوا بلاش الشخص ينام فى دائرة كهربائية داخل الغرفة كمثال التليفزيون وشحن الهاتف بجوارك.. بحشن الموبايلات بتعتى على الأرض".

يذكر أنه تم تصنيع الغرفة من ألواح الألومنيوم، التي يتصل منتصفها بأنبوب نحاسي به 15 مكثفا كهربائيا، تتصل هذه المكثفات بسلك بمولد خارج الغرفة تستمد منه الإشارة بقوة 1.32 ميجا هيرتز عند بدء تشغيل المولد، وتنتقل الطاقة الكهربائية إلى المكثفات عبر الأسلاك ومنها يتم تحويلها إلى مستوى آخر من الطاقة حيث تصنع مجالا مغناطيسيا، ويملأ المجال المغناطيسي الغرفة عبر جدرانها وسقفها المصنوعة من ألواح الألومنيوم.

 

عرض برنامج "كلام ستات"،فيديو لإسورة ذكية تحول الرقص إلى موسيقى.

وقالت الفنانة نهال عنبر: "جهاز يتلبس فى اليد شوف الرقصة اللى بترقصيها ويعملك عليها الموسيقى بعدها".

وكان دايجو كوسونوكي" مهندس يحب الرقص استعرض في معرض الألعاب في نيويورك سوارين من المطاط، بداخلهما راديو بلوتوث ومقياس التسارع، وعندما يحرك كوسونوكي معصميه تصدر سماعات سبيكر جي بي آل موجودة بالجوار "نقرة"، ويتصل كل سوار يحتوي على مكتبة تضم 400 صوت مختلف، ويمكن أن يحدد مرتدي الإسورتين أصوات أو آلات موسيقية مختلفة لكل سوار.

قالت الفنانة هيدى كرم، إنه تم تصنيع أول سجادة معدنية تقاوم الصدأ والغبار: "السجاد مرعى للبكتريا والغبار والميكروبات والفيروسات، عشان نحافظ على نظافتها لابد من غسلها بصفة مستمرة.. يا أما تدخلى الناس عندك البيت يخلعوا الجزم قبل ما يدخلوا يدوسوا على السجاد مش ممكن أجى من الشارع والجزمة كلها وساخة وأمشى بيها على السجادة".

وأضافت هيدى كرم، أن شخص اخترع سجادة معدنية مقاومة للصدأ والغبار وأطرفها لا تتأكل مع طوال الوقت، مضيفة أن السجاد العادى من طوال الوقت الأطراف بتذوب ولكن السجادة المعدنية لا تذوب أطرافها".

وتابعت هيدى كرم: "شكل السجادة على هيئة قماش ولكنها مصنوعة من المعدن.. وتعتبر أول سجادة ذكية".

وقالت الفنانة نهال عنبر إن مديرى أعمال الممثل الأمريكى جوني ديب رفعا عليه بلاغا بتهمه الإسراف فى أمواله، : " عشان الاسراف الفاحش جعل عليه ديون كبيرة جدا..  وبعدها قم برفع قضية على مديرى أعمالهم يتهمهم بعدم استخدام أمواله بطريقة صحيحه".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة