الطاقة المتجددة يمكنها جلب مليارات الدولارات.. دراسة جديدة تكشف

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 12:00 ص
الطاقة المتجددة يمكنها جلب مليارات الدولارات.. دراسة جديدة تكشف الطاقة المتجددة - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة صادرة عن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إلى أن عشر ولايات فى منطقة الغرب الأوسط ومنطقة البحيرات العظمى فى الولايات المتحدة يمكنها تحقيق 4.7 مليار دولار من الفوائد الصحية فى عام 2030، إذا التزمت بمعايير الطاقة المتجددة الحالية.

وبحسب موقع TheVerge الأمريكى فشرحت الدراسة الفوائد الصحية والحوافز المالية التى تحصل عليها الدول عند اعتمادها على طاقة متجددة أكثر، بجانب أن الابتعاد عن الطاقة الملوثة يؤثر أيضاً على جودة الهواء.

وأوضح العلماء أن التعرض للمواد الدقيقة القادمة من محطات الطاقة تؤثر سلباً على صحة الجهاز التنفسى والقلب والأوعية الدموية، ولكن إذا اعتمدت الدول على الطاقة المتجددة بشكل أكبر فسوف تتحسن جودة الهواء، بالاضافة إلى انخفاض معدلات التلوث، مما سيساهم فى انخفاض معدلات الإصابة بسرطان الرئة والنوبات القلبية والسكتات الدماغية بين الأشخاص الذين يعيشون هناك

وقال الباحثون: "قد يقلل هذا أيضًا من الفواتير الطبية والأجور المفقودة المرتبطة بتلك الآثار الصحية، مما يؤدى إلى فوائد تقدر قيمتها بنحو 4.7 مليار دولار فى عام 2030 إذا تم اعتماد المعايير الحالية".

جدير بالذكر تم تطبيق معايير الطاقة المتجددة على نطاق واسع فى 29 ولاية ومنطقة كولومبيا، وكذلك فى الاتحاد الأوروبى والصين والهند.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة