السعودية تبدأ اليوم تحصيل رسوم حجوزات حجاج الداخل الملغاة

الجمعة، 02 أغسطس 2019 02:28 م
السعودية تبدأ اليوم تحصيل رسوم حجوزات حجاج الداخل الملغاة حجاج ـ أرشيفية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ وزارة الحج والعمرة اعتبارًا من اليوم تحصيل مبلغ 68.25 ريال و7.35 ريالات كرسوم فى حالة إلغاء المقاعد المحجوزة فى شركات ومؤسسات حجاج الداخل، العاملة خلال موسم هذا العام 1440هـ المحجوزة فى المسار الإلكترونى للتسجيل، بحسب "عكاظ".

وأوضحت الوزارة أنه إذا كان الإلغاء في اليوم الثاني من شهر ذي الحجة، فيتم خصم 30% من قيمة الرسوم المدفوعة، وإذا كان الإلغاء في اليوم الثالث فيتم خصم 40%، وفى اليوم الرابع يتم خصم 50%، وفي اليوم الخامس 60%، وفي اليوم السادس 70%، وفي اليوم السابع يتم خصم كامل المبلغ إضافة إلى استقطاع مبلغ 86.25 ريالاً كرسوم للخدمات الإلكترونية، و7.35 ريالات كرسوم للتحويل البنكى من اليوم الثاني وحتى اليوم السابع لكل حاج. وأشارت الوزارة إلى أن عملية إلغاء الحجز تتم من خلال تقديم الطلب وإلغاء الحجز وتنفيذه قبل طباعة التصريح من خلال تسجيل الطلب في بوابة المسار الإلكترونى، وإذا كان الإلغاء بعد طباعة التصريح فيتم إلغاء التصريح أولاً من نظام «أبشر»، ومن ثم الدخول إلى المسار الإلكترونى وإلغاء الحجز واستعادة المبلغ المدفوع.

وأكدت الوزارة أن عملية التسجيل وحجز المقاعد سوف تكون متاحة حتى اليوم السابع من شهر ذى الحجة، أو فى حالة اكتمال حجز كافة المقاعد والمقدرة بـ230 ألف مقعد، والتى تم تخصيصها لحجاج الداخل من المواطنين والمقيمين لهذا العام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة