تنسيق جامعة الأزهر 2019.. تحديد الحد الأدنى للشريعة والقانون الإنجليزى بـ70% وفتحها أمام طلاب القسم العلمى.. قبول جميع الطالبات بالمعهد الفنى للتمريض دون التقيد بنسبة محددة للأماكن.. وتعديل مسمى خريجى الصيدلة

الأحد، 18 أغسطس 2019 10:20 ص
تنسيق جامعة الأزهر 2019.. تحديد الحد الأدنى للشريعة والقانون الإنجليزى بـ70% وفتحها أمام طلاب القسم العلمى.. قبول جميع الطالبات بالمعهد الفنى للتمريض دون التقيد بنسبة محددة للأماكن.. وتعديل مسمى خريجى الصيدلة تنسيق جامعة الأزهر 2019
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام ويبدأ فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية عبر بوابة الحكومة المصرية حيث تحدد يوم 20 أغسطس موعداً لبدء التسجيل بالمرحلة الأولى، وحصل اليوم السابع على الجديد تنسيق الجامعة للعام الدراسى 2019-2020، بعد موافقة المجلس الأعلى للأزهر الشريف، فقد تقرر أن تُعامل شعبتا الدراسات الإسلامية، واللغة العربية بكليتى التربية (بنين - بنات) جامعة الأزهر معاملة الكليات الدينية من حيث الإعفاء من المصروفات المقررة بالعملات الأجنبية. 
 
و يشترط للقبول بقسم الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية بكلية الشريعة والقانون بنين بالقاهرة وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة: أن يكون الطالب أو الطالبة حاصلًا على 70٪ من المجموع الكلى، 80٪ فى اللغة الإنجليزية، ويستثنى من شرط اللغة للطلاب الوافدين والحاصلين على الثانوية الأزهرية لغات، والمعاهد النموذجية والطلاب الوافدون من الدول الناطقة باللغة الإنجليزية.
 
 كما تمت إضافة شعبة الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية إلى رغبات طلاب القسم العلمى، بالإضافة إلى الموافقة على قبول الطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية الأزهرية دون التقيد بنسبة محددة الأماكن؛ للالتحاق بالمعهد الفنى للتمريض بمستشفى جامعة الأزهر التخصصى للعام الجامعى 2019/2020م، ويطبق ذلك على معهد التمريض بأسيوط.
 
كما تمت الموافقة على افتتاح دراســـات عليا بكلية الطب بنين ــ أسيوط ــ جامعــة الأزهــــر بالأقســـام العلمية: (جراحة العظام - التشريح - الباثولوجى العامة - الطفيليات - الميكروبيولوجى - الصحة العامة - الطب الشرعى - الهستولوجى)، على أن يعقد بروتوكول مع كلية طب أسيوط لتغطية البرامج الدراسية والعملية للدراسات العليا بهذه الأقسام، و الموافقة على تعديل مسمى درجة «البكالوريوس فى العلوم الصيدلية» ليكون «بكالوريوس الصيدلة» بكليات الصيدلة (بنين - بنات) - جامعة الأزهر؛ على أن يطبق ذلك على خريجى العام الجامعى 2018/2019م.
 
ومن الجديد الذى سيكون بنظام التعليم بجامعة الأزهر أنه تمت الموافقة على قواعد وشروط قبول الطلاب والطالبات الوافدين بمرحلة الإجازة العالية بكليات جامعة الأزهر للعام الجامعى 2019/2020م، فالطلاب الحاصلون على شهادة الثانوية الأزهرية عام 2019م وما يعادلها يرشحون بالكليات النظرية والعملية، وفقًا لشروط القبول، الحد الأدنى «الأصلى والاعتبارى» للدرجات المقررة ووفقًا لما يقرره المجلس الأعلى للأزهر، والموافقة على قواعد وشروط قبول الطلاب والطالبات المصريين وشروط إعادة القيد بمرحلة الإجازة العالية بكليات جامعة الأزهر للعام الجامعى 2019م/2020م، وفوض رئيس جامعة الأزهر فى اعتماد ما يطرأ على أعمال مكتب التنسيق من قرارات، مع مراعاة بعض التعديلات الآتية وهى أن تحذف كلمة: "جميع" لتكون: "يُقْبل الطلاب والطالبات الحاصلون على الشهادة الثانوية الأزهرية"، وتعمم قواعد الجبر والتيسير على طلاب الدراسات العليا (دبلوم - ماجستير - دكتوراه) المعمول بها بالقطاعات الثلاثة للكليات الأصيلة والقطاع الطبى على جميع قطاعات الجامعة بدءًا من العام الجامعى 2018/2019م.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة