اكتشاف أكبر مصنع لصناعة الخمر أثناء الحروب الصليبية تحت أنقاض قلعة بالأراضى المحتلة

الجمعة، 16 أغسطس 2019 10:00 م
اكتشاف أكبر مصنع لصناعة الخمر أثناء الحروب الصليبية تحت أنقاض قلعة بالأراضى المحتلة بقايا مصنع الخمر المكتشف
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زعم علماء آثار العثور على مصنع ضخم لصناعة الخمر، تم بناؤه من قبل الصليبيين المحترقين، عثر عليه تحت بقايا إحدى القلاع الصليبية على قمة جبل الجليل بالأراضى المحتلة (إسرائيل)، ويبلغ عمر مصنع الخمرة، الذى يضم منطقتين لعصر العنب، حوالي 700 عام، وقد يكون أكبر مصنع على الإطلاق من قبل الغزاة الأوروبيين.
 
Untitled3
 
ووفقا لموقع "ذا صن" البريطانى، يعمل السكان المحليون في بلدة ميلييا الإسرائيلية بمساعدة من عالم الآثار الدكتور ربيع خميسى، لدعم إحياء أنقاض قلعة بناها الصليبيون هناك، شيدها للملك الفرنسي بالدوين الثالث في منتصف القرن الثاني عشر.
 
Untitled1
 
 
وقال الدكتور خميسي إن الموقع قد يكون أكبر مصنع نبيذ قام الصليبيون ببنائه خلال وجودهم في بلاد الشام، وعثروا أثناء التنقيب تحت بقايا قلعة صليبية، على مخمرة ذات أبعاد ملحمية.
 
وقال لصحيفة هاآرتس الإسرائيلية: "كان لدى البيزنطيين مصانع نبيذ أكبر بكثير، لكن الصليبيين ليس لديهم ما يشبه ذلك على حد علمنا"، وأضاف "مصنع الخمر مثير للإعجاب إلى حد كبير لأنه لا يحتوي على طابق واحد أو طابقين لتربية العنب".
 
Untitled2
 
كان العمال يختمون الثمرة لإخراج العصير، والتي ستستنزف بعد ذلك إلى حفرة ضخمة يعتقد الخبراء أنها حُفرت قبل قرون خلال الاحتلال الروماني للمدينة.
 
يعتقد علماء الآثار أن بالدوين الثالث، ملك القدس الصليبي، بنى قلعة المدينة كحصن دفاعي استراتيجي، لكن ليس من الواضح على وجه التحديد متى تم بناء مصنع النبيذ الذي تم العثور عليه حديثًا، أو ما إذا كان يرتبط مباشرةً بسكان القلعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة