الجارديان: الشرطة وشركات النقل لا تبدى اهتماما بتنفيذ حظر النقاب فى هولندا

الخميس، 01 أغسطس 2019 03:02 م
الجارديان: الشرطة وشركات النقل لا تبدى اهتماما بتنفيذ حظر النقاب فى هولندا حظر النقاب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت صحيفة "الجارديان" البريطانية بدخول حظر النقاب فى هولندا حيز التنفيذ بدءا من اليوم، الخميس، وقالت إنه لم يجرى تنفيذ الحظر بشكل كبير بعد أن أبدت الشرطة وشركات النقل الهولندية عدم استعداد لتطبيقه.

 

 وبموجب القانون الذى يفرض حظر جزئيا على الملابس التى تغطى الوجه، فإن ارتداء الأقنعة الخاصة بالتزلج أو النقاب أو البرقع او الخوذ التى تغطى الوجه تماما محظور فى المبانى العامة، بما فيها المدارس والمستشفيات والنقل العام. وسيتم تخيير من يرتدى الملابس المحظورة ما بين إزالتها او دفع غرامة تتراوح ما بين 150 إلى 415 يورو. ولا يوحد حظر على ارتدائها فى الشارع.

 

 إلا أن القانون قد تم تقويضه على ما يبدو بعدما قالت الشرطة إنه ليس أولوية، وأبدت استياءً من فكرة أن امرأة تغطى وجهها يمكن أن تمنع من الدخول إلى مركز للشرطة لتقديم شكوى لا علاقة لها بالأمر.

 

 كما أن شركات النقل قالت ردا على موقف الشرطة أنهم لن يطلبوا من العاملين لديهم فى القطارات أو المترو أو الترام أو الحافلات أن يقوموا بدور تنفيذ القانون فى غياب الضباط.

 

ولا يعرف العدد المحدد للنساء اللاتى ترتدين النقاب أو البرقع فى هولندا. وكانت دراسة أجرتها أستاذة جامعية فى أمستردام عام 2009 قد قدرت أن حوالى 100 امرأة ترتدى غطاء الوجه بانتظام، وأن أكثر من 400 تفعلن ذلك بشكل غير منتظم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة