إقبال على الأكازيون الصيفى فى الأسواق.. ارتفاع عدد المحلات المشاركة لـ1191 محلا.. وعروض المشاركين: اشترى قطعتين ملابس واحصل على الثالثة مجانا.. و"التموين" تنصح المواطنين بجولة على "المولات" لاختيار الأفضل

الخميس، 01 أغسطس 2019 04:00 ص
إقبال على الأكازيون الصيفى فى الأسواق.. ارتفاع عدد المحلات المشاركة لـ1191 محلا.. وعروض المشاركين: اشترى قطعتين ملابس واحصل على الثالثة مجانا.. و"التموين" تنصح المواطنين بجولة على "المولات" لاختيار الأفضل الأوكازيون ـ ارشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر مديريات التموين بالمحافظات المختلفة فى تلقى طلبات المحلات والمولات التجارية للحصول على تصاريح للمشاركة فى الأوكازيون الصيفى لتقديم عروض فى تخفيضات الأسعار من أجل تخفيف العبء على المواطنين بالتوازى مع تكثيف الحملات الرقاببة على الأسواق، للتاكد من جدية العروض، وأن تخفيضات الأسعار حقيقية، وليست وهمية.  
 
وحول هذا الأمر، أكد أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " أن ارتفاع عدد المحلات المشاركة فى الأوكازيون الصيفى إلى 1191 محلا حتى الآن، منهم 1105 "قطاع خاص" و61 قطاع أعمال و11 تعاونى و14 استثمارى، وأن هذه المحلات تقوم بتقديم تخفيضات فى أسعار السلع على الملابس، بهدف تشجيع  المواطنين على المشاركة فى الأوكازيون والحصول على سلع بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس المنتجات قبل الأوكازيون الصيفى، مطالبا المواطنين بضرورة التأكد من السعر قبل وبعد العروض وفى حاله التلاعب يتم إبلاغ الوزارة منخلال المديريات فى كافة المحافظات.

وأضاف أيمن حسام الدين، أن وزير التموين وجه بتشديد الرقابة على الأسواق والعمل على نجاح موسم الأوكازيون  من خلال تيسير كافة الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية، كما أن الوزارة تقومأيضا بعمل التوعية اللازمة للمواطنين للاستفادة من عروض الأوكازيون، وأن الأجهزة  الرقابية  بالوزارة  قامت بتحرير 24 مخالفة عبارة عن عروض وهمية فى تخفيضات الأسعار.
 
فيما بادر العديد من المحلات التجارية بتقديم عروض عبارة عن شراء قطعتين من الملابس والحصول على الثالثة مجانا كنوع من تشجيع المواطنين على شراء المنتجات خلال فترة الاوكازيون بجانبتقديم البعض الاخر عروض فى تخفيضات الاسعار تصل إلى 50% 
 
على جانب أخر قام قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين بإعداد نشرة توعية حول الاوكازيون الصيفى وإرسالها إلى مديريات التموين بشأن توعية المستهلك لعدم خداعه خلال شراؤه فى فترهالاوكازيون وهى معرفه السلع قبل وبعد الاوكازيون مع ضرورة حصوله على فاتورة تؤكد ذلك وحتى تمكنه فى استبدال السلع خلال الفتره التى يحددها القانون، وكذلك التاكد من جودة نسيج المنتجوثبات الالوان، وكذلك عمل جولة على المحلات قبل الشراء لاختيار افضل العروض، وكذلك اختبار المنتج من جميع الجوانب، وعند شراء ملابس الاطفال أحرص أن يكون فيها نسبه كبيرة من الأقطان وان تكون المنتجات المعروضة خلال الاوكازيون هى نفس المنتجات التى كانت معروضة قبل الاوكازيون.
 
ويواصل جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء راضى عبد المعطى تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من العروض المطروحة خلال فترة الأوكازيون الصيفى  حيث يقوم موظفو الجهاز ممنيحملون صفة الضبطية القضائية بالمرور على المحلات على أنهم مواطنين للتأكد من جدية العروض المقدمة فى تخفيضات الأسعار وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءاتالقانونية اللازمة، كما يقوم الجهاز بتلقى الشكاوى من خلال الخط الساخن19588، أو رقم الواتس اب " المواطن رقيب" 01281661880 و ايضا من خلال الموقع الإلكترونى للجهازWWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف الذكية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة