إقبال ضعيف من طلاب الثانوية على كليات القدرات بأول يوم اختبارات.. مكتب التنسيق: 25 ألف طالب حجزا الامتحانات إلكترونيا.. السيد عطا: أى شخص يروج لكيانات خاصة سيتعرض للمسائلة.. وإقبال ملحوظ على "الفنون التطبيقية"

السبت، 06 يوليو 2019 02:51 م
إقبال ضعيف من طلاب الثانوية على كليات القدرات بأول يوم اختبارات.. مكتب التنسيق: 25 ألف طالب حجزا الامتحانات إلكترونيا.. السيد عطا: أى شخص يروج لكيانات خاصة سيتعرض للمسائلة.. وإقبال ملحوظ على "الفنون التطبيقية" اختبارات القدرات
وائل ربيعى – محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الكليات العاملة بنظام القدرات، التى تشترط اجتياز طلاب الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بها، اختبارا يقيس قدراتهم ومعرفتهم بمجالات عمل هذه الكليات، إلى جانب الحصول على الحد الأدنى للقبول بالكلية فى الثانوية العامة، إقبالا ضعيفا من قبل الطلاب خلال اليوم الأول لأداء اختبارات القدرات فى الكليات.
 
 
وشهدت كلية الفنون التطبيقية التابعة لجامعة حلوان، إقبالا ملحوظا من قبل طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية فى أول أيام اختبارات القدرات، التي انطلقت اليوم السبت وتستمر حتى 20 يوليو الجارى، حسب ما أعلنه مكتب التنسيق.
 
PHOTO-2019-07-06-12-39-10
 
 
ويتوافد الطلاب على كليات الفنون التطبيقية والجميلة وباقى كليات القدرات؛ لإنهاء الإجراءات الخاصة بتسجيل دخولهم للامتحان وسداد مصروفات اختبار القدرات التى تقدر بـ400 جنيه لكل اختبار، على أن يبدأ الطلاب فى أداء الاختبارات وفقا للمواعيد المحددة لكل طالب من قبل موقع التنسيق الإلكترونى.
 
 
وكشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، المشرف العام على التنسيق، أن 25 ألف طالب وطالبة حجزوا اختبارات القدرات للكليات التى تحتاج للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات على موقع التنسيق، بتنسيق الجامعات للعام الجامعى الجديد 2019–2020.
 
 
وأضاف عطا، لـ"اليوم السابع"، أن الموقع الإلكترونى للتنسيق بدأ فى استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة بخلاف معامل الكليات بالجامعات التى حددتها.
 
 
وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، المشرف العام على التنسيق، أن لجنة الضبطية القضائية التابعة للوزارة تعمل منذ اليوم الأول للقدرات بمحيط مكتب التنسيق؛ لمواجهة سماسرة التنسيق، موضحا أنها تقوم بإجراءاتها القانونية حال القبض على أى شخص يحاول الترويج لكيانات خاصة سواء المختصة بالكورسات أو غيرها.
 
PHOTO-2019-07-06-12-39-10 (2)
 
 
وحذًر عطا، أى شخص يتواجد فى محيط مكتب التنسيق للترويج لكيانات خاصة لا يلومن إلا نفسه، لأن أفراد الضبطية القضائية التابعين للوزارة منتشرين بمحيط مكتب التنسيق"، معلنا أن الموقع الإلكترونى للتنسيق بدأ فى استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة بخلاف معامل الكليات بالجامعات التى حددتها.
 
 
من جانبها، رفعت جامعة عين شمس حالة الطوارئ لاستقبال طلاب الثانوية العامة لآداء اختبارات القدرات، وكذلك التأهب بتجهيز معاملها لتكون على أتم استعداد لاستقبال طلاب الثانوية العامة لإجراء أعمال التنسيق بمجرد إعلان نتائج الثانوية العامة.
 
 
مع انطلاق اليوم الأول لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، بدأت كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس استقبال طلاب الثانوية العامة، للتقدم لاختبارات القدرات بالكلية ، تزامنا مع أول أيام فتح باب اختبارات القدرات ، وذلك بعد فتح التسجيل الالكترونى أمام الطلاب عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg.
 
PHOTO-2019-07-06-12-39-10
 
 
وتجرى الكلية اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بشعبتي التربية (الفنية والموسيقية)، فيما شهدت الكلية تواجد عدد كبير من اتحاد الطلاب بالكلية لاستقبال الطلاب ومساعدتهم خلال كافة مراحل التقديم .
 
 
وقالت الدكتور أمانى حنفى عميدة كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، إن الكلية بدأت من اليوم استقبال طلاب الثانوية العامة للتقدم لاختبارات القدرات .
 
 
وأضافت عميدة كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، أن الكلية ستجرى الاختبارات فى الفترة المقررة التى حددتها وزارة التعليم العالى، موضحة ان الكلية ستستقبل يوميا الطلاب من التاسعة صباحا وتسجيل الطلاب المتقدمين واجراء الاختبارات.
 
 
وأكدت عميدة كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، أن الكلية على اتم استعداد لاستقبال الطلاب لافتا إلى أن اختبارات القدرات تجرى فى شعبتى التربية (الفنية والموسيقية).
 
 
وأشارت عميدة كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، إلى أن الكلية تسهيلا على الطلاب المتقدمين وضعت إرشادات التقدم للاختبارات على موقع الكلية، فضلا عن تعليق تعليمات إرشادية داخل الكلية باجراءات التقدم والأوراق المطلوبة.
 
 
وأضافت عميدة كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، أن الكلية ستحرص على عمل دورات وورش مجانية للطلاب المتقدمين للاختبارات للراغبين لازالة الرهبة عن الطلاب واكسابهم مبدأ خاصة بشعبتى التربية الفنية والتربية الموسيقية.
 
 
وتستمر اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، حتى 20 يوليو الحالى، لكليات "الإعلام – التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقة".
 
PHOTO-2019-07-06-12-39-10 (1)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة