طقس الـ72 ساعة المقبلة.. الأجواء مستقرة والرطوبة عرض مستمر.. الأرصاد تكشف: طقس "الويك إند" حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة.. وتكشف العظمى بالعاصمة تتراوح بين 36 و 37 يوم مباراة مصر وجنوب إفريقيا

الخميس، 04 يوليو 2019 05:12 م
طقس الـ72 ساعة المقبلة.. الأجواء مستقرة والرطوبة عرض مستمر.. الأرصاد تكشف: طقس "الويك إند" حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة.. وتكشف العظمى بالعاصمة تتراوح بين 36 و 37 يوم مباراة مصر وجنوب إفريقيا حالة الطقس- أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرار فى الأحوال الجوية تشهده البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة تزامنا مع "الويك إند" وأول أيام الأسبوع المقبل موعد مباراة المنتخب المصرى مع جنوب إفريقيا ببطولة الأمم الإفريقية، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة التى تزيد احساس المواطنين بحرارة الجو .

 

ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء على كافة الأنحاء بالبلاد مستقرة خلال نهاية الأسبوع الجارى طقس "الويك إند" ومع بداية أول الأسبوع موعد مباراة مصر مع جنوب إفريقيا ، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بالقاهرة بين 36 و 37 درجة .

أجواء مستقرة خلال مباراة مصر وجنوب إفريقيا

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه لازالت نسب الرطوبة المرتفعة هى السبب فى الاحساس بحرارة الجو ، لافتا إلى أن فصل الصيف من أكثر الفصول استقرار فى الأحوال الجوية ولا يشهد أية ظواهر جوية سوى الرطوبة ، لافتا إلى أن أقصى ارتفاع فى درجات الحرارة بالقاهرة يمكن أن نصل لها خلال الصيف 38 درجة .

 

وحول طبيعة حالة الطقس وقت مباراة مصر وجنوب إفريقيا، أوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء عادة ستكون مستقرة مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وهو ما يحتم على المواطنين توخى الحذر خلال التوجه لاستاد القاهرة لمتابعة المباراة بارتداء غطاء الرأس وعدم التعرض المباشر للشمس وكثرة شرب العصائر والمياه ، مشيرا إلى أن الأجواء ستكون رائعة خلال موعد إقامة المباراة .

 

طقس غدا الجمعة "الويك إند"

وعن طقس غدا الجمعة "الويك إند"، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد ، وتنشط الرياح على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق ، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة "الويك إند"،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 29 درجة، وشمال الصعيد العظمى 37 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 41 درجة والصغرى 29 درجة.

طقس السبت المقبل

وعن طقس السبت المقبل بداية الأسبوع وموعد مباراة منتخب مصر مع جنوب أفريقيا ببطولة الأمم الإفريقية، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد ، وتنشط الرياح على مناطق متفرقة من شمال وغرب البلاد ، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 29 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 40 درجة والصغرى 29 درجة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة