القابضة لمياه الشرب تستجيب لشكاوى المواطنين فى 6 محافظات

الأحد، 28 يوليو 2019 11:30 ص
القابضة لمياه الشرب تستجيب لشكاوى المواطنين فى 6 محافظات مياه الشرب
كتبت ـ شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "أزمة ضعف مياه الشرب تتصاعد بالمنيا ..المواطنون يلجأون إلى شراء المواتير باهظة الثمن"  عبر صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" جاء فيه، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أفادت أن المياه توجد بمحافظة المنيا بالكامل ولا توجد اى مشكلات إلا في حالة وجود صيانة تقوم الشركة بالإعلان على صفحتها الرسمية، وإبلاغ الجهات المختلفة داخل المحافظة، وفيما يخص ضعف المياه في حي غرب مدينة المنيا يكون في أوقات الذروة وتقوم الشركة بدراسة لإنشاء محطة على ترعة الإبراهيمية للقضاء على المشكلة نهائياً وستغطى هذه المحطة المناطق المذكورة بالكامل.

أما فيما يخص منطقة شرق الترعة بسمالوط فإنها تتغذى من محطة عرب الزينة المرشحة بطاقة إنتاجية 800ل/ث وفور انتهاء الجهات المختصة من المرحلة الثانية للمحطة ستصل إلى 1600ل/ث، أما بخصوص مركز مطاى فإنه يتغذى من محطة المياه الرئيسية علي باشا حلمي طاقة تصميمية 400 ل/ث وتم طرح المرحلة الثانية للمحطة بنفس الطاقة التصميمية خلال العام المالي الحالي وبها محطة ابجاج الحطب بطاقة 100 ل/ث تغذي غرب البحر اليوسفي ومحطة الشيخ حسن النقالي بطاقة 27 ل/ث ومحطة حلوة النقالي بطاقة 27 ل/ث أيضا.

وردا على الشكوى الواردة تحت عنوان " أهالي منطقة الفيروز بمرسى مطروح يعانون انقطاع المياه"، قالت إنه تم التواصل الشاكي وأفاد بوصول المياه في موعد المناوبة و طالب بزيادة مناوبة الضخ أسبوعيا وجارى دراسة الأمر بمعرفة قطاع المياه .

وعن الشكوى المنشورة تحت عنوان : " شكوى من انقطاع المياه عن شارع خاتم المرسلين فى بولاق الدكرور"، أوضحت الشركة أنه بالمعاينة علي الطبيعة للشارع المذكور تبين أن المياه موجودة بالشارع .

وردا على الشكوى الواردة تحت عنوان :  " شكوى من انقطاع المياه المتكرر بشارع على رحيم بالوراق"، قالت انه تم الكشف على الخط المغذي للشارع وتم عمل اللازم والمياه وصلت بحاله جيده وتم التواصل مع بعض سكان الشارع وأفادوا إن المياه موجودة الان .

وبالنسبة لخبر:  "شكاوى من جودة مياه الشرب بقرية العديسات قبلى بالأقصر"، قالت إنه فور تلقي الشكوي توجهت إدارة الشبكات بالطود ومعامل المياه بالأقصر وتم عمل غسيل للخطوط بمناطق الطود والعديسات لضمان جوده المياه وتم أخذ عينات من تلك المناطق وتحليلها قبل الغسيل وبعده .

وردا على الشكوى الواردة تحت عنوان :   " مياه الصرف الصحى تحاصر أهالى قرية بمركز الوسطى بنى سويف"، أفادت أنه تم خدمة 50 ٪ منها والمشروع يعمل بكفاءة ولا يوجد طفح والمطلوب استكمال خدمة باقي القرية من خلال رفع طاقة المحطة حيث تم الانتهاء من عمل التوسعات من خلال الجهاز التنفيذي بالفعل وجاري اطلاق التيار وعمل تجارب التشغيل وتدبير الاعتمادات لاستكمال باقي القرية.

وعن الشكوى المنشورة تحت عنوان : " شكوى من انقطاع المياه فى حلوان منذ أسبوع " افادت بانه كان يوجد فصل فى التيار الكهربائى عن محطة شمال حلوان  وتم عودة التيار وضخ المياه.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة