"من عام لعام النجاح بيزيد".. المنطقة الإقتصادية لقناة السويس تحقق أعلى عائد منذ إنشائها للسنة الثانية على التوالى.. 3.6 مليار جنيه إيرادات.. 35% زيادة فى أرباح المنطقة خلال 2018/2019 لتسجل 2.2 مليار جنيه

السبت، 27 يوليو 2019 08:00 م
"من عام لعام النجاح بيزيد".. المنطقة الإقتصادية لقناة السويس تحقق أعلى عائد منذ إنشائها للسنة الثانية على التوالى.. 3.6 مليار جنيه إيرادات.. 35% زيادة فى أرباح المنطقة خلال  2018/2019 لتسجل 2.2 مليار جنيه قناة السويس تحقق أعلى عائد منذ إنشائها للسنة الثانية على التوالى
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أن تدشين وإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لم يمر عليه سوى 3 أعوام فقط، إلا أن حجم النجاحات والإنجازات بها يتطور ويزيد من عام لعام، سواء على مستوى الاستثمارات أو الإيرادات، وكذلك الأرباح المحققة سنويا.
 
20190218145024903
 
 
تتجاوز استثمارات المنطقة وفى غصون 3 أعوام فقط ال 45 مليار دولار الآن، ما بين استثمارات قائمة بالفعل تصل قيمتها لنحو  25 مليار دولار، من خلال 192 مشروعاً، وبين  20 مليار دولار لاستثمارات وصناعات قيد التنفيذ تم توقيع اتفاقات وعقودا له.
 
جذب المنطقة الاقتصادية لمئات المشروعات والاستثمارات المتنوعة، كان له الدور الأكبر فى نجاح الهيئة الاقتصادية لقناة السويس فى تحقيق عائدات مرتفعة لعامين على التوالى،   وليس ذلك فقط، بل وصلت تلك العائدات لأن تكون أعلى عائدات حققتها الهيئة فى ميزانيتها على مدار عامين متتالين.
 
حققت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أعلى عائد فى ميزانيتها خلال العام المالى 2018/2019 المنتهى فى 30 يونيو 2019، وذلك للعام الثانى على التوالى، حيث بلغ إجمالى إيرادات الهيئة عن العام المالى المنتهى 3.69 مليار جنيه، محققة صافى أرباح بقيمة  2.198 مليار جنيه، بزيادة 568 مليون جنيه عن العام السابق وبنسبة ارتفاع قدرها نحو 35%، وذلك نتيجة المتابعة المباشرة وجهود العاملين التى أدت إلى تحقيق نتائج غير مسبوقة.
 
903
 
 
من جانبه، قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن إدارة الهيئة تعمل على تعظيم عوائد وإيرادات الهيئة الإقتصادية باعتبارها قاطرة التنمية للاقتصاد المصري، وذلك فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية.
 
وأشار الفريق فى تصريحات له اليوم السبت، إلى موافقة مجلس إدارة الهيئة على موازنة العام المالي الجديد 2019/2020 بإجمالي 10.4 مليار جنيه كأكبر موازنة للهيئة منذ إنشائها، وذلك اعتمادا على متطلبات عملية الاستثمار من تنفيذ وتجهيز بعض المناطق بالبنية التحتية والمرافق.
 
وعلى جانب آخر، تشهد الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قريبا توقيع عقود جديدة مع كبرى الشركات المحلية والعالمية للاستثمار في المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب المصري خلال العامين المقبلين.
 
371
 
 
يشار إلى أن، مساحة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تبلغ 460.6 كيلو متر مربع، وهو ما يعادل مساحة دولة سنغافورة تقريباً التى تصل مساحتها إلى 721.5 كيلو متر مربع، وتستهدف المنطقة والتى تشمل 6 موانئ بحرية و 4 مناطق صناعية، لغزو قلب التجارة العالمية، وذلك عن طريق مينائى شرق وغرب بورسعيد، وميناء العريش، وميناء العين السخنة، بالإضافة إلى ميناء الطور، وميناء الأدبية، أما عن المناطق الصناعية الموجودة بها، فتتمثل فى منطقة صناعية بشرق بورسعيد، ومنطقة وادى التكنولوجيا بشرق الإسماعيلية، وأخرى بالقنطرة، علاوة على، منطقة صناعية بالعين السخنة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة