أكرم القصاص - علا الشافعي

الرياضة المصرية اليوم.. الأهلي يُجهّز "خطة" تدمير الزمالك بالقمة.. الأبيض يضع اللمسات الأخيرة على خلطة إفساد فرحة بطل الدوري.. شباب اليد أمام فرنسا فى قبل نهائى المونديال.. والإسماعيلى يترقب قرعة العرب

السبت، 27 يوليو 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. الأهلي يُجهّز "خطة" تدمير الزمالك بالقمة.. الأبيض يضع اللمسات الأخيرة على خلطة إفساد فرحة بطل الدوري.. شباب اليد أمام فرنسا فى قبل نهائى المونديال.. والإسماعيلى يترقب قرعة العرب  الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم السبت الموافق 27 / 7 / 2019 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية..

الأهلي يُجهّز "خطة" تدمير الزمالك في القمة 118 ببرج العرب

يختتم فريق الكرة بالنادي الاهلي مساء اليوم، السبت، استعداداته لمباراة الزمالك المقرر لها الثامنة من مساء غداً بإستاد برج العرب في ختام بطولة الدوري الممتاز وهي المباراة التى يخوضها القطبين كـ"تحصيل حاصل" بعدما حسم المارد الأحمر لقب بطولة الدوري الأربعاء الماضي بالفوز على المقاولون العرب بثلاثة أهداف لهدف ورغم ذلك تبقي مباراة الغد بمثابة "بطولة خاصة" بين الفريقين.

ويُشارك في مران اليوم جميع اللاعبين ويعقبه محاضرة هامة من لاسارتي المدير الفني للفريق للحديث حول بعض الأمور الفنية الخاصة باللقاء الذى يخوضه الأحمر بهدف الفوز ولا بديل عن ذلك ليكون بمثابة "مسك الختام" لبطولة الدوري التى تحققت بعد عناء طويل ومشوار شاق،ويشهد مران الليلة تحديد الخطة التى سيخوض بها الأهلي القمة 118 لإسقاط الأبيض.

الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة الأهلى

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، تدريباته مساء اليوم السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، استعدادا لمواجهة الأهلى فى القمة 118، التى ستجمع بينهما فى الثامنة من مساء غد الأحد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مسابقة الدورى الممتاز

حيث فضل الجهاز الفنى للأبيض، بقيادة خالد جلال، الدخول فى معسكر مبكر قبل مباراة القمة بـ48 ساعة فى برج العرب لتوفير حالة من الهدوء والتركيز، خاصة أن الفريق الأبيض بات لا يمتلك أى فرصة سوى تحقيق الفوز على الأحمر لتعويض جماهيره ضياع بطولة الدورى هذا الموسم، بعدما احتل المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى برصيد 72 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن الأهلى المتوج باللقب برصيد 77 نقطة، للمرة الـ 41 فى تاريخ القلعة الحمراء.

 

 

شباب اليد أمام فرنسا فى قبل نهائى مونديال أسبانيا 

يلتقى فى السادسة مساء اليوم السبت ، منتخب شباب كرة اليد بقيادة مديره الفنى طارق محروس ، نظيره الفرنسى فى إطار نصف نهائى كأس العالم المقام فى أسبانيا وسط حلم الوصول إلى النهائى و التواجد على منصة التتويج العالمية .

ويسعى منتخب شباب كرة اليد بكل قوته إلى مواصلة النتائج المذهلة التى يحققها منذ إنطلاق المنافسة فى ظل إستطاعته بالفوز فى 7 لقاءات متتالية بدأ من تحقيق العلامة الكاملة فى الدور الأول مرورا بدور الـ 16 و ربع النهائى .

وشهد مشوار منتخب شباب اليد فى هذه النسخة ،تحقيق الفوز على أستراليا فى افتتاح مشواره بالمونديال  44 / 17، قبل أن يهزم نيجيريا فى ثان لقاءاته  بنتيجة 47 / 30، إلا أنه حصل على راحة سلبية من المباريات الخميس الماضى قبل أن يهزم السويد 32 /22 ويحقق فوزا مستحقا على كوريا الجنوبية بنتيجة 38 / 36 السبت وأخيرا يحقق مفاجأة ألفوز على فرنسا بنتيجة 37 / 32 ، و ينجح فى تخطى صربيا فى دور الـ 16 بنتيجة 30 / 29 و من بعدها يحقق الفوز على النرويج بنتيجة 29 / 27 فى لقاء ربع النهائى .

و يعول الجهاز الفى للمنتخب أمال عريضة على الثلاثى ، محسن رمضان و سيف الدرع و الحارس صاحب المهارات عبد الرحمن طه فى لقاء الليلة ، حيث إن المنتخب يمتلك عدد من الشباب الواعد الذى إستطاع أن يجذب انظار العالم فى هذه البطولة .

ترقب فى الاسماعيلى انتظاراً لقرعة البطولة العربية

يترقب النادى الاسماعيلى اليوم السبت قرعة البطولة العربية والتى يحضرها المهندس تامر موسى ممثلا عن الدراويش ، وكشف طلال الشيخ، نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، أن اختيار الإسماعيلى للمشاركة فى البطولة العربية للعام الثانى على التوالى نظرا لقيمته الكبرى، وحجم جماهيريته العريضة فى كل ربوع الوطن العربى.

قائمة الأندية المشاركة في البطولة العربية ضمت كلاً من، النجم الساحلي والترجي (تونس)، والشباب والاتحاد (السعودية)، وشباب الأردن (الأردن)، وشباب قسنطينة ومولودية الجزائر (الجزائر)، والاتحاد السكندري والإسماعيلي (مصر)، والوصل والجزيرة (الإمارات)، والهلال والمريخ (السودان)، والجيش (سوريا)، والمحرق (البحرين)، والشرطة والقوة الجوية (العراق)، وهلال القدس (فلسطين)، وظفار والنصر (عمان)، والعربي والسالمية والكويت (الكويت)، والنجمة والعهد (لبنان)، وأهلي بن غازي (ليبيا)، ونواذيبو (موريتانيا)، والوداد وأولمبيك أسفي والرجاء (المغرب)، بالإضافة إلى المتأهل إلى دور الـ32 من التصفيات (أ) والتصفيات (ب).

وكان النجم الساحلي التونسي توج بطلاً للنسخة الماضية التي أقيمت تحت مسمى كأس زايد للأندية الأبطال بعد فوزه على الهلال 2-1 في المباراة التي أقيمت بمدينة "العين" الإماراتية.

جدير بالذكر أن منافسات النسخة الجديدة من البطولة العربية ستنطلق أواخر شهر أغسطس المقبل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة