الرى تكلف بسرعة الانتهاء من تطهير 117 مخرا مع نهاية شهر سبتمبر

الجمعة، 26 يوليو 2019 10:04 ص
الرى تكلف بسرعة الانتهاء من تطهير 117 مخرا مع نهاية شهر سبتمبر مخرات السيول - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلفت وزارة الموارد المائية والرى قياداتها فى المحافظات بسرعة الانتهاء من أعمال تطهير مخرات السيول التى تصل لـ117 مخرا مع نهاية شهر سبتمبر، لاستقبال موسم الأمطار لضمان جاهزية الأجهزة المعنية بالوزارة لإدارة المياه بما يضمن الوفاء باحتياجات قطاعات الدولة المختلفة منها .

وطالبت الوزارة خلال استعراض تقرير عن إجراءات الاستعداد لمجابهة مخاطر السيول وحالة نهر النيل والمجارى المائية التى تستقبل مياه السيول بالعديد من محافظات الوجه القبلى، بضرورة حث المواطنين أن يتحملوا مسئولياتهم للحفاظ على الموارد المائية بعدم التعدى ومنع إلقاء المخلفات والقمامة فى مخرات السيول والمجارى المائية تجنباً لحدوث أى ازدحامات .

وشددت الوزارة على أهمية استعداد وحدات الطوارئ والاستمرار فى رفع كفاءة محطات الرفع على شبكة المصارف واستعداد منظومة الصرف لاستقبال مياه الأمطار والسيول، بما يؤدى إلى حماية الأرواح والممتلكات من المخاطر، مؤكداً ضرورة البدء الفورى فى تكثيف أعمال تطهير وصيانة المصارف خاصة المصارف التى تستقبل مياه السيول والمخرات.

وأكدت الوزارة استمرار عمل لجنة إيراد النهر وإدارة المياه طوال العام، وعقد اجتماعاتها بشكل دورى، مع التأكيد على أهمية استمرار الوزارة فى متابعة مؤشرات التنبؤ بالأمطار والسيول، ومشاركة معلومات التنبؤات مع كل الجهات المعنية لسرعة التعامل مع أى مخاطر يمكن أن تنجم عنها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة