مركز بن زايد يعلن عن مسابقة شعرية لطلبة الجامعات.. اعرف الشروط

الخميس، 25 يوليو 2019 12:36 م
مركز بن زايد يعلن عن مسابقة شعرية لطلبة الجامعات.. اعرف الشروط جانب من المؤتمر الصحفى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق مركز سلطان بن زايد مسابقة "سلطان بن زايد الشعرية لطلبة الجامعات"، وذلك فى مؤتمر صحفى عقد أمس بمقر المركز فى البطين، تحدث فيه الدكتور عبيد على راشد المنصورى نائب مدير عام المركز رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة، وسالم مبارك الظاهرى المدير التنفيذى للعلاقات المجتمعية فى جامعة أبوظبى، والشاعر عيضة بن مسعود المشرف العام على المسابقة.

وقال الدكتور عبيد على راشد المنصورى، يشرفنى وبتوجيهات كريمة من الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس المركز، أن أعلن عن إطلاق مسابقة سلطان بن زايد الشعرية لطلبة الجامعات.

وتناول سالم مبارك الظاهرى فى كلمته، حسب ما جاء بجريدة الخليج الإماراتية، دور جامعة أبوظبي في المسابقة، مؤكداً أن المسابقة هي بداية لشراكة من شأنها أن تتيح الكثير من الفرص أمام أبنائنا المبدعين من طلبة الجامعات.

بدوره قدم عيضة بن مسعود، شرحاً وافياً لآليات المشاركة في المسابقة، وأهدافها وموضوعها، وذكر أبرز شروط المسابقة وهى أن تتناول القصيدة المشاركة موضوع التسامح، وأن تكون خاصة بالمسابقة ولم يسبق نشرها أو المشاركة بها فى أى مسابقة أخرى، وأن تكون مستوفية للشروط الفنية الخاصة بالشعر الشعبى من حيث الوزن وسلامة القافية، وألا يقل عدد أبيات القصيدة عن ثمانية أبيات، ولا يزيد على خمسة عشر بيتاً.

وأشار عيضة إلى أن المشاركة متاحة للطلبة والطالبات حتى سن 35 عاماً ولكافة الجنسيات، ويسمح لكل طالب بالمشاركة بقصيدة واحدة فقط من إبداعه، وترسل المشاركات حصراً على البريد الإلكتروني الخاص بالمسابقة poetry@sbzc.ae:.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة