اضبط مخالفة.. قمامة ومخلفات بترعة الحومة ببنى سويف تهدد بانتشار الأمراض

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 05:19 م
اضبط مخالفة.. قمامة ومخلفات بترعة الحومة ببنى سويف تهدد بانتشار الأمراض قمامة ومخلفات بترعة الحومة ببنى سويف تهدد بانتشار الأمراض
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى أهالى قرية الحومة بمركز الواسطى شمال بنى سويف من وجود ترعة رى تمر داخل القرية، مياهها ملوثة، ما يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة، وتعددت الشكاوى للمطالبة بتغطية المساحة المفتوحة والمتبقية منها دون جدوى .

وقال وليد نبيه معلم دراسات اجتماعية بمدرسة الحومة الإعدادية: إن الترعة التى تروى الأراضى الزراعية بالقرية ويطلق عليها فرع شاكر  المتفرع من ترعة الحومة، ولم يغط منها سوى الجزء المار داخل الكتلة السكنية منذ سنوات، بينما ما زالت باقى مساحة الترعة الممتدة بالقرية والقريبة من المنازل مفتوحة .

وأضاف "نبيه": يلقى الأهالى القمامة والمخلفات وزجاجات المياه البلاستيكية الفارغة والأجولة بالترعة، ما أدى إلى تلوث مياهها، فضلا عن انتشار البويضات التى تسبب  الأمراض المعدية، ولذلك أرسلت مديرية الصحة فريقا قام برش مبيدات مكافحة الملاريا بعد التأكد من وجودها داخل مياه الترعة .

وأشار كل من محمود على مأمور ضرائب، وعبدالحميد حماد مزارع، إلى أن معظم الفلاحين يعتمدون فى رى أراضيهم الزراعية على مياه هذه الترعة، ما يجعل  المواطنين عرضة للإصابة بالأمراض بعد تناولهم  المحاصيل الملوثة، فضلا عن انتشار الحشرات والناموس الناقل للأمراض المعدية خاصة فى شهور الصيف، لذلك نطالب المسؤولين بسرعة رفع المخلفات وتنظيف الترعة، وتغطية الجزء المفتوح منها.

received_615619718926368
 
 

 

ترعة الحومة
ترعة الحومة

 

جانب من ترعة الرى
جانب من ترعة الرى

 

قمامة ومخلفات ملقاه بالترعة
قمامة ومخلفات ملقاه بالترعة

 

ماكينة رى ترفع المياه من الترعة
ماكينة رى ترفع المياه من الترعة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة