تقارير: نسبة الإقبال فى انتخابات كوريا الشمالية 99.98%

الإثنين، 22 يوليو 2019 12:46 م
تقارير: نسبة الإقبال فى انتخابات كوريا الشمالية 99.98% رئيس كوريا الشمالية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 اعتادت كوريا الشمالية أن تستقطب أنظار العالم بأخبار قائدها الشاب الذى يواصل سياسة أبيه وأجداده فى فرض ما يشبه الحصار الكامل على البلاد. مرة أخرى، تلفت بيونج يانج الأنظار بالانتخابات التى جرت فيها أمس، الأحد، حيث بلغت نسبة إقبال اناخبين على المشاركة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية 99.98%.

 

 ونقلت وسائل الإعلام اليابانية عن وكالة الأنباء الكورية الرسمية اليوم، الاثنين، أن رئيس البلاد كيم جونج أون قد زار أحد مراكز الاقتراع فى مقاطعة هامجيونج الجنوبية قبل سوم للمشاركة فى انتخابات لملء مقاعد الجمعيات على مستوى المحافظات والمدن والمناطق.

 

 وأشارت الوكالة إلى أن نسبة الإقبال فى الانتخابات وصلت إلى 99.98%، حيث كان الغائبين فقط عن المشاركة الموجودين خارج البلاد أو فى عرض البحر، فى حين أن الناخبين الذين لديهم مشكلات تتعلق بالسن أو المرض  فقد تمكنوا من الإدلاء بأصواتهم فى صناديق اقتراع متحركة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

 

 تقول صحيفة  "جابان تايمز" اليابانية إن هذه التقارير تأتى فى ظل محاولات أخيرة من جانب  النظام فى كوريا الشمالية لتعزيز المصداقية الدولية المتزايدة فى نظام كوريا الشمالية، حيث تسيطر عائلة كيم بشكل كامل على البلاد ولا تعد الانتخابات الحرة سوى مجرد مسرحية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة