أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. "كلام ستات" يواصل مناقشة القضايا الهامة.. ويعرض قضية سيدة أنقذت تاريخ العراق من الدمار.. وأخرى جمعت 19 ألف دولار من العملات المعدنية لشراء سيارة.. واضطراب جديد يصيب 87% من الشباب يسمى "متلازمة البطة"

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 08:35 م
فيديو.. "كلام ستات" يواصل مناقشة القضايا الهامة.. ويعرض قضية سيدة أنقذت تاريخ العراق من الدمار.. وأخرى جمعت 19 ألف دولار من العملات المعدنية لشراء سيارة.. واضطراب جديد يصيب 87% من الشباب يسمى "متلازمة البطة" برنامج كلام ستات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل برنامج كلام ستات، تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن مناقشة القضايا الهامة التى تمس الأسرة والمجتمع والمرأة، لتناقش بعض الوقائع، منها واقعة لسيدة عراقية شجاعة أنقذت تاريخ بلادها من الدمار والانيهار بطريقة لم تخطر على بال أحد.

وقالت الفنانة هيدي كريم، إن هناك سيدة صينية ظلت عشر سنوات تجمع فى العملة المعدنية من أجل شراء سيارة، فظلت تقترض من أموالها طيلة 19 عاماً من أجل ذلك الحلم الذى ظل يراودها منذ فترة طويلة.
 
وأضافت هيدي كرم، خلال تقديمها برنامج كلام ستات، رفقة الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة نهال عنبر، المذاع عبر فضائية ONE، أن تلك السيدة قامت بجمع ما يقرب من 19 ألف دولار من العملات المدنية، وعندما جمعت الأموال ذهبت بهم إلى الشركة من أجل شراء السيارة.
 
 
وأشارت هيدي كرم، إلى أن الأغرب فى الأمر أن 17 موظفاً من الشركة ظلوا يعدون تلك الأموال خلال 3 أيام، لترد الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن مسئولى تلك الشركة فى غاية الاحترام لقبولهم الأموال، كما أن السيدة كانت ذكية فى جمع العملات المعدنية.
 
وعرضت الفنانة هيدى كريم، قصة سيدة عراقية أنقذت تاريخ بلادها من الانهيار، ليتم تخليدها بطباعة كتاب عن قصة حياتها، مؤكدة أن قصة تلك السيدة تدرس حالياً فى إنجلترا وبعض الدول الأوروبية لما لها من أثر بارز.
 
 
وأضافت هيدي كرم، خلال تقديمها برنامج كلام ستات، رفقة الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة ندى رحمي، المذاع عبر فضائية ONE، بدأت حكاية تلك السيدة التي تدعي عالية محمد باقر، وكانت تعمل أمينة لمكتبة البصرة، عندما تقدمت بطلب للسلطات العراقية بنقل الكتب الهامة الموجودة بالمكتبة إلى مكان أمان خوفاً من الحرب عام 2003.
 
وتابعت هيدى، لم تهتم السلطات وقتها نظراً لإنشغالها بأمور الحرب، أنه عندما لم تستجب السلطات لطلب تلك السيدة قامت بنقل الكتب الهامة والخرائط التي تمثل تاريخ العراق القديم، قائلة:"ومن لم يعرف العراق كان بها حضارة قديمة هامة هى الحضارة البابلية".
 
وأردفت هيدي كرم، أن تلك السيدة وحرصاً منها على تلك الكتب عندما قامت الحرب قررت نقلها إلى مخزن تابع لأحد الأشخاص يمتلك مطعماً، وبالفعل كانت تلك السيدة التى تبلغ من العمر 51 عاماً، بنقل الكثير من الكتب يومياً إلى ذلك المخزن.
 
وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن السيدات دائما ما يعلقن على أسباب الطلاق فى أوروبا والغرب، لأن السيدة هناك تحصل على نصف ثروة طليقها، موضحاً أن مؤسس شركة أمازون للتسوق الإلكترونى المليادرير جيف بيزوس، عندما حدث الطلاق حصلت زوجته على 35 مليار دولار.
 
وأضافت أبو الحسن خلال تقديمها برنامج كلام ستات، رفقة الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة ندي رحمي، المذاع عبر فضائية ONE، أن تلك السيدة لديها أسهم في الشركة، وكان من الممكن أن تحصل على أكثر من ذلك ولكن الإجراءات جعلتها تأخذ ذلك المبلغ. 
 
وتابعت شريهان أبو الحسن، أن طليقة الملياردير كانت تعمل مذيعة قبل زواجها منه، وظل زواجهما لمدة 25 عاماً، موضحة أن تلك السيدة أصبحت أغنى ثالث سيدة على مستوى العالم، لترد الفنانة هيدي كرم أن ذلك يعد ميزة وهي أن يفكر الرجل كثيراً قبل الزواج، وكذلك قبل أن يفكر فى الانفصال والطلاق.
 
قالت الفنانة ندي رحمي، إن هناك دراسة جديدة أثبتت أن اضطراب جديد يصيب 87% من الشباب يمسي "متلازمة البطة"، موضحة أن الباحثين في جامعة أمريكية رصدوا ذلك الاضطراب وسبب التسمية هو أنه يكون شبيه البطة أو أفعالها.
 
وأضافت رحمي خلال تقديمها برنامج كلام ستات، رفقة الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة ندي رحمي، المذاع عبر فضائية ONE، أن سبب تسمية هذا الاضطراب بذلك الاسم هو أن البطة يظل جسدها الأعلى هادئاً ولكن الجزء الأسفل يبذل مجهود كبير ومن يراها يشعر أنها مستقرة.
 
وأشارت إلى أن الشخص الذي يتعرض لضغوط والتزام يظهر هادئاً ولكن من داخله مضطرباً، لترد الإعلامية شريهان أبو الحسن أن التشبيه جميل للغاية، وربطه بفكرة فعل البطة، وبالفعل الضغوط تخلق نوعاً من ذلك الاضطراب،









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة