الفراعنة على موعد مع الأولاد بدور الـ 16 بأمم أفريقيا 2019.. 21 عاما على آخر مواجهة بذكريات بوركينا فاسو وهدفى الصقر وطارق مصطفى.. ومصر تحتاج إقصاء البافانا بافانا لاستكمال رحلة اللقب الأفريقى الثامن

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 11:18 م
الفراعنة على موعد مع الأولاد بدور الـ 16 بأمم أفريقيا 2019.. 21 عاما على آخر مواجهة بذكريات بوركينا فاسو وهدفى الصقر وطارق مصطفى.. ومصر تحتاج إقصاء البافانا بافانا لاستكمال رحلة اللقب الأفريقى الثامن منتخب مصر ومنتخب جنوب افريقيا
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب منتخب جنوب أفريقيا موعداً مع نظيره المصري في دور الـ16 لبطولة الأمم الأفريقية المُقامة حالياً بمصر، وتستمر حتى 19 يوليو الحالي بعد انتهاء منافسات الجولة الأخيرة للدور الأول، بعد 21 عاما من أخر مواجهة بين الفريقين فى نهائي بوركينا فاسو 98.

 

مصر مع جنوب أفريقيا

وتأتي مواجهة مصر مع جنوب أفريقيا بعدما احتل منتخبنا الوطني المركز الأول في المجموعة الأولى، بينما احتلت جنوب أفريقيا المركز الثالث في المجموعة الثالثة ليلتقى الفراعنة مع الفريق الجنوب أفريقي المُلقب بالأولاد.

وتقام مباراة منتخب مصر مع جنوب أفريقيا فى التاسعة مساء يوم السبت باستاد القاهرة فى دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية، وحقق منتخب مصر رقما قياسيا لم يتحقق فى تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم أفريقيا بعدما تأهل متصدراً المجموعة الأولى.

وتصدر منتخبنا المجموعة بـ9 نقاط من الفوز على زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا بـ(1/صفر) و(2_صفر) و(2_صفر) على التوالى، وسجل الفريق 5 أهداف ولم يستقبل أى هدف فى 3 مباريات.

تأهل الفراعنة بالعلامة الكاملة

وتأهل الفراعنة فى صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق 3 انتصارات وعدم استقبال أى هدف وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في البطولة المتوج بلقبها 7 مرات من قبل .

ولم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاث والحفاظ على نظافة شباكه خلال المشاركة فى 20 نسخة سابقة بدور المجموعات، وسبق أن حقق الفراعنة العلامة الكاملة بالفوز فى كل مباريات المجموعة 3 مرات من قبل في 2010 و2000 و1974، لكن الفريق استقبل فى الدور الأول بالبطولة الأولى هدفا وفي الثانية هدفين والثالثة هدفين أيضا.

شباك المنتخب "نظيفة"

ونجح المنتخب في الخروج بشباك نظيفة ايضا بالدور الأول مرتين في 2017 و1994 لكن فى الأولى تأهل الفريق بـ7 نقاط من فوزين وتعادل، وفي الثانية بـ4 نقاط من فوز وتعادل بمجموعة ضمت 3 فرق فقط.

وتتطلع "كتية" محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني لعبور محطة منتخب جنوب أفريقيا المُلقب بـ"البافانا بافانا " أو "الأولاد"من أجل استكمال رحلة الفوز باللقب الأفريقي الغائب عن دولاب بطولات الفراعنة منذ عام 2010.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة