7 مشاكل جلدية يسببها الحمل لبشرتك منها حب الشباب

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 06:30 م
7 مشاكل جلدية يسببها الحمل لبشرتك منها حب الشباب مشاكل البشرة - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤثر الحمل بشكل كبير على جسم المرأة، وكذلك عادات تناول الطعام وأنماط النوم، وحتى الجلد أيضا يتأثر بالحمل والولادة، وفقا لما ذكره موقع Net doctor.

وفى معظم الوقت لا تسبب التغيرات التي تطرأ على جلدك أثناء الحمل قلقًا ولن تضر بك أو بطفلك، ولكن إذا كانت مزعجة أو مرئية، فلا يزال هذا الأمر مزعجًا.

مشاكل جلدية يسببها الحمل
مشاكل جلدية يسببها الحمل

 

7 مشاكل جلدية يسببها الحمل لبشرتك

1-الأوردة المرئية

تم ربط التغيرات في الأوعية الدموية أثناء الحمل باختلافات في مستويات هرمونات الاستروجين والبروجستيرون، والتي بدورها يمكن أن تؤثر على جلدك وتظهر الأوعية الدموية الصغيرة المرئية وتختفى هذه الأوردة فى الغالب بعد الولادة.

 

2- الدوالى

غالبًا ما يكون هذا التوسع للأوردة مرتبطًا بالحمل، ويحدث هذا عادة في ساقيك لأن الضغط المتزايد في منطقة الحوض يزيد من صعوبة عودة الدم إلى باقي أجزاء الجسم، فى الوقت نفسه فإن هرمون البروجسترون أثناء الحمل سوف يتسبب في استرخاء جدران الوعاء، مما يسمح لها بالانتفاخ وتصبح أكثر وضوحًا.

 

3- حب الشباب

زيادة هرمونات تسمى الأندروجينات يمكن أن تسبب الغدد في جلدك لإنتاج المزيد من "الزهم" أو الدهون وهذا بدوره يؤدي إلى مزيد من المشاكل مثل: حب الشباب.

حب الشباب
حب الشباب

4- تغيرات الشعر والأظافر

تلاحظ العديد من النساء زيادة في نمو شعرهن بفروة الرأس أثناء الحمل، غالبًا ما يتوقف نمط النمو المعزز هذا بعد ولادة الطفل عندها يكون هناك زيادة في تساقط الشعر، وهذه التغييرات ناتجة عن تأثير الحمل على دورة نمو شعر المرأة.

 

5- الكلف

تلاحظ العديد من النساء الحوامل زيادة فى تصبغ بشرتهن، أو ما يعرف بالكلف وهو أكثر وضوحًا عند النساء ذوات أنواع البشرة الداكنة، غالبًا ما يكون هذا اللون الداكن للجلد من أولى علامات الحمل ويرتبط بزيادة مستويات هرمون الاستروجين والبروجستيرون والهرمونات الأخرى التي تحفز خلايا الصباغ.

 

6- حكة الجلد

تحدث حكة الجلد لدى معظم النساء الحوامل، فى معظم الأحيان يكون ذلك بسبب تفاقم اضطراب الجلد الأساسى، مثل الإكزيما أو الصدفية.

 

7- علامات التمدد أو الاسترتش ماركس

تعانى أكثر من 90% من النساء الحوامل من علامات تمدد الجلد أثناء الحمل، هذه الخطوط الوردية أو الأرجوانية التي تظهر بشكل أساسي على البطن، ترجع إلى الزيادة المفاجئة في حجم وتمدد الجلد، وهي طريقة الجسم للتكيف والتوسع لاستيعاب الجنين الذى ينمو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة