كيف ستبدو محطة الفضاء القمرية الجديدة التى تخطط ناسا لإنشائها؟

الجمعة، 19 يوليو 2019 06:30 م
كيف ستبدو محطة الفضاء القمرية الجديدة التى تخطط ناسا لإنشائها؟ محطة الفضاء القمرية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالتى الفضاء الأمريكية والأوروبية، أن المحطة الفضائية القمرية المقرر إنشاؤها ستدور حول القمر في شكل بيضاوي، مع مسار يشبه الهالة عندما يتم تجميعها في العقد المقبل.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ستعمل المحطة كمنزل في منتصف الطريق بين الأرض والقمر، لتكون بمثابة مأوى، مما يجعل الرحلات إلى القمر أكثر كفاءة وتوفر منصة إطلاق للمهام المتجهة إلى خارج النظام الشمسي.
 
وستكون البوابة القمرية مثل محطة الفضاء الدولية، عبارة عن قاعدة دائمة يعيش عليها رواد الفضاء لفترات طويلة، وتجري الأبحاث على متنها وتقوم برحلات منتظمة إلى سطح القمر.
 
مدار البوابة القمرية
مدار البوابة القمرية
 
كما أنها تعد بمثابة حجر الأساس للسماح لرواد الفضاء بالسفر بسهولة أكبر إلى القمر، بالإضافة إلى موقع أمامي لرحلات استكشافية في النظام الشمسي، ومن المقرر بناءها خلال العقد المقبل.
 
وحدد مخططو البعثات من وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) ووكالة الفضاء الأوروبية أفضل مدار للمحطة الفضائية الجديدة، بعد أشهر من الدراسة والمناقشة، فبدلاً من اتباع مدار دائري منخفض حول القمر مثل مركبة الفضاء أبولو، ستتبع البوابة مسارًا بيضاويًا يُعرف باسم "Halo Orbit" شبه المستطيل.
 
سيتيح هذا المدار لرواد الفضاء القيام برحلات من وإلى سطح القمر كل سبعة أيام، ويمكن أيضًا استخدام أداة الهبوط لنقل المعدات والروبوتات وبناء البنية التحتية على سطح القمر.
 
وستعمل البوابة القمرية كمختبر علمي ومرصد وتتابع الاتصالات، إلى جانب مساعدة وكالات الفضاء على اكتساب خبرات مهمة في التحضير للبعثات المستقبلة إلى المريخ.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة