"عشان حقهم يعيشوا".. مسرحية "قصر عابدين" لنزلاء بدار إيواء بالزقايق.. صور

الجمعة، 19 يوليو 2019 09:00 ص
"عشان حقهم يعيشوا".. مسرحية "قصر عابدين" لنزلاء بدار إيواء بالزقايق.. صور مسرحية قصر عابدين
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن الحياة سهلة فى الشوارع، حيث البقاء فى الطرق تحت أشعة الشمس الحارقة فى الصيف ووسط الأمطار والبرد فى الشتاء، مما يخلق إنسانا فاقد الهوية، فى ذلك الإطار ابتكر دار للإيواء، فكرة جديدة، حيث يقوم النزلاء بتمثيل مسرحية "قصر عابدين" بهدف استعادة ثقتهم بنفسهم مرة أخرى والتى يكون أول أيام عرضها اليوم، حيث انتشرت صورا لها عبر السوشيال ميديا. 

قال عبد الله الشحات، مدير فرع دار الإيواء بمدينة الزقازيق، أهم شىء فى التعامل مع النزلاء الدور التأهيلى، لأن هناك حالات مكثت أكثر من 10 سنوات فى الشوارع، مما أدى إلى فقدانها الهوية، وبالتالى الشعور بعدم الثقة فى النفس والاكتئاب. 
 
مسرحية لنزلاء دار إيواء للخروج من حالة فقدان الهوية..صور  (2)
 

وعن المسرحية قال عبد الله:"نحاول من خلال الكلمات الحماسية فى المسرحية رفع الروح المعنوية، حيث ترديد الجملة الشهيرة للزعيم أحمد عرابى، وما يترتب عليه من الاستجابة للعلاج والتأهيل التفسى".

مسرحية لنزلاء دار إيواء للخروج من حالة فقدان الهوية..صور  (1)
 

وأضاف عبد الله:"أن من يقوم بكتابة المسرحية الأخصائيون الاجتماعيون فى الدار، ونراعى أن يتم ذلك بطريقة مبسطة، بما يليق مع النزلاء ومراعاة مستوياتهم العلمية وتتناسب مع الأعمار فى الدار".

مسرحية لنزلاء دار إيواء للخروج من حالة فقدان الهوية..صور  (4)
 

وأكمل عبد الله:"تحتوى المسرحية مشاهد مصغرة تعبرعن الفكرة وتعطى بعض الحماس للنزلاء، وسبق وأن عرضنا مسرحية على قصر ثقافة الزقازيق بعنوان المحكمة، وكان هناك حضور كبير".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة