لو بتخسر كتير بسبب اندفاعك.. 5 نصائح هتساعدك على حل مشكلتك

الخميس، 18 يوليو 2019 04:30 ص
لو بتخسر كتير بسبب اندفاعك.. 5 نصائح هتساعدك على حل مشكلتك نصائح لتهدئة الأعصاب-أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
الاندفاع وعدم التأني هو من أكثر الصفات السلبية التي قد يتصف بها أي شخص لأنه تجعله يقع في الكثير من المشاكل والمتاعب، ليس ذلك فقط بل في بعض الأحيان يخسر أشخاص مقربين إليه بسبب ذلك، وحل هذا الأمر من خلال النصائح التالية التي ذكرها موقع"ويكي هاو" وهي كالآتي:

اكتب أهدافك

أولى خطوات تقليل الاندفاع هي تحديد أولوياتك بالنسبة لوقتك، ثم بعد ذلك قبل أن تتصرف باندفاع تأكد من أن تصرفاتك تتسق مع القيم والأهداف التي حددتها لنفسك.

لو بتخسر كتير بسبب اندفاعك (1)
 

راجع خططك وأهدافك

ينبغي أن تلتزم بمحاسبة نفسك ومراجعة إذا ما كان النظام الذي وضعته لنفسك فعالًا أم لا، بالإضافة إلى عمل التغييرات اللازمة.

شاهد صور للطبيعة

ثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يشاهدون صورًا فوتوغرافية لمناظر طبيعية يكون أقل عرضة للقيام بتصرفات مندفعة، وتتضمن تلك الصور مناظر للجبال، والغابات، والشواطئ على سبيل المثال.

لو بتخسر كتير بسبب اندفاعك (2)
 

خذ قيلولة

خذ قيلولة يساعد على تقليل الاندفاع لدى الكبار حسب دراسة بحثية قامت بها جامعة ميتشيجان، واعتمدت الدراسة على نوم الشخص لمدة 60 دقيقة لكن لا يتعين أن ينام الشخص لمدة 60 دقيقة كاملة حتى يستفيد مما وصلت إليه تلك الدراسة

تنفس بعمق

أوضحت دراسة بحثية أجرتها جامعة كاليفورنيا بلوس آنجلوس أن برنامج التنفس المُستخدم باليوجا الذي يُسمى "سودارشان كريا" نتج عنه انخفاض ملحوظ في الأفعال المندفعة لدى المراهقين.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة