"صحة الوادى الجديد": تجهيز 64 غرفة طوارئ لاستقبال حالات الإجهاد الحرارى

الأربعاء، 17 يوليو 2019 02:43 م
"صحة الوادى الجديد": تجهيز 64 غرفة طوارئ لاستقبال حالات الإجهاد الحرارى الدكتورة السيدة مشرف وكيل وزارة الصحة
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادى الجديد، الدكتورة السيدة على مشرف، اليوم الأربعاء، عن تجهيز 64 غرفة على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمسة لاستقبال حالات الإجهاد الحرارى.

 

وأكدت مشرف، رفع درجة الاستعداد القصوى؛ لمواجهة حالات الإجهاد الحراري، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بالمحافظة بالوحدات الصحية وتجهيز فرق طبية، لافتةً إلى أن الفرق الطبية من أطباء وطاقم تمريض، مدربة على مواجهة مثل هذه الحالات وتم الاستعداد لها جيدا.

 

من جانبه أكد وكيل مديرية الصحة بالوادى الجديد، الدكتور صلاح محمد علي، تجهيز 5 غرف بكل مستشفى مركزى وعام و59 غرفة بكل وحدة صحية منتشرة على مستوى قرى المحافظة، فى جميع المراكز الإدارية الخمسة، من خلال تركيب مراوح ومبردات هواء لاستقبال حالات الإجهاد الحراري، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة التى تشهدها البلاد الفترة الحالية.

 

وأوضح صلاح، وضع خطة تتضمن التنسيق بين المستشفيات ومرفق الإسعاف؛ لاستقبال أى بلاغات لحالات مصابة بالإجهاد الحراري، والتعامل الفورى معها، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات بالمدن والوحدات الصحية القروية.

وكان الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أكد أن الموجة الحارة التى تشهدها البلاد، تصل ذروتها اليوم، وتنكسر غدًا الخميس ، مشيرا إلى أنه لا صحة لما يتم تداوله بأنها موجة حارة لم تمر بها البلاد منذ 21 عاما.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة