أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان تحمي نفسك من أضرار الشمس.. عليك بـ 5 نصائح

الإثنين، 15 يوليو 2019 02:30 م
عشان تحمي نفسك من أضرار الشمس.. عليك بـ 5 نصائح أشعة الشمس
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك الكثير من الأشخاص يضطروا للخروج يوميا سواء للعمل أو غيره، ويعد هذا الأمر صعبا خاصة في فصل الصيف وفي أوقات الذروة، وهو ما يسبب أزمة للبعض خاصة لمن لا يرغبون في اسمرار بشرتهم، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" مجموعة من النصائح لتجنب ذلك من خلال الآتي:

تجنب فترات الذروة

وقت الذروة
وقت الذروة

حاول تجنب ممارسة أنشطتك بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقوى درجاتها. تذكر أيضًا أن الأشعة فوق البنفسجية تكون قوية

ارتدي ثيابا واقية

أشعة الشمس
أشعة الشمس

يمكن أن تكون الثياب الواقية إحدى أكثر الطرق فعالية لحمايتك من التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية خلال الأنشطة الخارجية

ارتدي قبعة ونظارة

ارتداء قبعة
ارتداء قبعة

جلد الوجه والعيون شديد الحساسية للتعرض للشمس لذا لابد من اتخاذ احتياطات إضافية لوقايته خلال الأنشطة الخارجية. تقيك العديد من القبعات ونظارات الشمس من بعض المخاطر لكن اخترما يلي لتقليل خطر التعرض للشمس باستخدام القبعات والنظارات بأقصى درجة فعالية.

واقي الشمس

واقي الشمس
واقي الشمس

يجب استخدام الواقي من الشمس كل يوم لتجنب مخاطر التعرض للشمس، ويمكن استخدامه خارج المنزل حتى لو كان الجو مغيمًا، ضع في اعتبارك ما يلي لأقصى حماية عند استخدام الواقي من الشمس

المشي في الظل

المشي في الظل
المشي في الظل

لا يحجب الظل كل الأشعة فوق البنفسجية لكنه قد يساعد في تخفيف الحرارة والحماية من وهج الأشعة فوق البنفسجية المنعكسة عند الجمع بينه وبين الخطوات الأخرى المذكورة. اتجه لمناطق الظل الطبيعي أو اخلق ظلك بمظلة أو مشمع لتجنب التعرض لأكبر قدر من الأشعة فوق البنفسجية خلال ساعات الذروة من قوة الشمس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة