العالم يرفع القبعة لمنتخب مصر بعد العلامة الكاملة فى أمم أفريقيا.. صحف المكسيك تحتفل بإنجاز أجيرى.. ليكيب: بداية مثالية للفراعنة.. الكاف يشيد بإنقاذات الشناوى.. والفيفا يتحدث عن الصلابة الدفاعية أمام أوغندا

الإثنين، 01 يوليو 2019 12:30 م
العالم يرفع القبعة لمنتخب مصر بعد العلامة الكاملة فى أمم أفريقيا.. صحف المكسيك تحتفل بإنجاز أجيرى.. ليكيب: بداية مثالية للفراعنة.. الكاف يشيد بإنقاذات الشناوى.. والفيفا يتحدث عن الصلابة الدفاعية أمام أوغندا مباراة مصر واوغندا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت الصحافة العالمية الضوء على الفوز الكبير الذى حققه منتخب مصر أمام أوغندا بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

 

الصحافة المكسيكية تشيد بإنجاز أجيرى مع الفراعنة

 

والبداية مع الصحافة المكسيكية التى احتفلت بنجاح المدرب خافيير أجيرى فى قيادة منتخب مصر للصعود إلى دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقالت صحيفة "لاجورنادو"، إن منتخب مصر بقيادة خافيير أجيرى نجح فى حجز مقعده بالدور ثمن النهائى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما حقق 3 انتصارات متتالية بدور المجموعات، كما نجح فى الحفاظ على نظافة شباكه فى المباريات الثلاث أمام زيمبابوى والكونغو الديمقراطية وأوغندا على الترتيب.

مباراة مصر واوغندا (1)
مباراة مصر واوغندا 

فى حين قالت صحيفة "إكسيلسور"، إن خافيير أجيرى واصل مسيرته المثالية مع منتخب مصر ونجح فى قيادة "الفراعنة" إلى دور الـ 16 بمسابقة كأس الأمم الأفريقية دون أى هزيمة، بينما كتبت صحيفة "هوراكيرو"، "مصر بقيادة أجيرى إلى الأمام فى بطولة أفريقيا".

ورفع منتخب مصر رصيده إلى (9) نقاط مقابل (4) نقاط لأوغندا الذى ظفر ببطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الاولى، ثم منتخب الكونغو الديمقراطية الثالث (3) نقاط، وزيمبابوي في المركز الرابع بنقطة يتيمة فقط.

وفى السياق ذاته، قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن المنتخب المصرى حقق بداية مثالية فى البطولة الأفريقية والتي تقام على أرضه وبين جماهيره بعدما حصد منتخب "الفراعنة" تسع نقاط فى دور المجموعات.

وأضافت الصحيفة أن المنتخب المصرى عاد ليلجأ لنجمه محمد صلاح لاعب ليفربول وأحمد المحمدى من أجل حسم اللقاء مثلما حدث فى مباراة الكونغو الماضية بعدما تكفل الثنائي بالهدفين.

فى حين قال الموقع الرسمى لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" البريطانية، "حافظت مصر على العلامة الكاملة في مشوارها بكأس الأمم الأفريقية بفوزها على أوغندا والتأهل لدور الـ16 متصدرة المجموعة الأولى"، وأضافت "افتتح مهاجم ليفربول محمد صلاح التسجيل من ركلة حرة رائعة فى منتصف الشوط الأول، ثم ضاعف أحمد المحمدى لاعب أستون فيلا تقدم الفراعنة قبل نهاية الشوط الأول بهدف ثانى".

وأضاف، "النتيجة لا تعكس الأداء، ومصر كانت محظوظة بعدم استقبال أهداف قبل هدف صلاح الاستثنائى".

 

فوز منتخب مصر ضد أوغندا حديث الفيفا والكاف

 

أما الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، فقال عبر موقعه الرسمى، إن منتخب مصر أكد جدارته بصدارة المجموعة الأولى عندما حقق فوزه الثالث توالياً على نظيره أوغندا بثنائية محمد صلاح وأحمد المحمدى.

وأوضح "الكاف"، أن محمد الشناوى حارس منتخب مصر كان الأفضل بين لاعبى المنتخبين فى الشوط الأول بعدما أنقذ مرماه من عدة أهداف محققة، موضحاً أن المنتخب المصرى واصل أفضليته مع انطلاقة الشوط الثانى قبل أن يتراجع مستوى المنتخبين وتبدأ علامات الإرهاق فى الظهور على لاعبى المنتخب الأوغندى من خلال قلة الوصول إلى مناطق نظيره المصرى.

كما تناول الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" فوز المنتخب الوطنى على أوغندا، وقال عبر موقعه الرسمي، "رغم أن المنتخب الأوغندى كان الأفضل خلال الشوط الأول إلا أن الواقعية والأهداف كانت لصالح المنتخب المصرى، حيث ضيع منتخب أوغندا العديد من الأهداف عن طريق فاروق ميا وأوكوي مع تدخلات عديدة من الحارس الشناوى، إلى أن جاء الهدف الأول بأقدام محمد صلاح".

مباراة مصر واوغندا (2)
مباراة مصر واوغندا 

وأضاف "واصل منتخب أوغندا الضغط من أجل تسجيل هدف التعادل، إلا أن اللمسة الأخيرة كانت غائبة خاصة في لقطة فاروق ميا التي أخرجها الشناوي، ليتمكن منتخب مصر قبل نهاية الشوط الأول من إضافة الهدف الثاني بعد هجمة معاكسة من أيمن أشرف وعرضية لم يصل عليها صلاح، لتصل إلى أحمد المحمدي الذى سددها بقوة في الشباك".

وأوضح "فيفا"، أن الصلابة والاستماتة الدفاعية لمنتخب مصر حرمت أوغندا من التسجيل فى الشوط الثانى لتنتهى المباراة بتفوق "الفراعنة" بهدفين دون مقابل.

وتربع منتخب مصر على صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات وبشباك نظيفة، وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات "الفراعنة" في البطولة المتوج بلقبها سبع مرات من قبل.

مباراة مصر واوغندا (3)
مباراة مصر واوغندا 

وتأهل منتخبا مصر وأوغندا عن المجموعة الاولى إلى دور الـ 16، فيما ينتظر منتخب الكونغو الديمقراطية صاحب المركز الثالث في جدول الترتيب، نتائج بقية مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات لحسم مصيره.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة