تعليمات اللحظات الأخيرة.. توجيه ملاحظى الثانوية العامة بتوفير الهدوء للطلاب داخل اللجان.. وتحذيرات بعدم إثارة وافتعال أى مشكلات.. ومصادر: ضبط اللجنة مسئولية المعلم.. وتحرير محضر لأى طالب يُحاول الغش

الجمعة، 07 يونيو 2019 07:00 م
تعليمات اللحظات الأخيرة.. توجيه ملاحظى الثانوية العامة بتوفير الهدوء للطلاب داخل اللجان.. وتحذيرات بعدم إثارة وافتعال أى مشكلات.. ومصادر: ضبط اللجنة مسئولية المعلم.. وتحرير محضر لأى طالب يُحاول الغش امتحانات الثانوية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من بدء امتحانات الثانوية العامة، المقرر لها 8 يوينو الجارى، وجهت التربية والتعليم ومسئولى امتحانات الثانوية العامة، تعليمات للملاحظين ورؤساء لجان السير بضرورة توفير الهدوء التام للطلاب داخل لجان السير مع الحرص الكامل على وقتهم داخل للجنة، حتى يستفيد الطالب بكل الوقت المحدد للإجابة عن أسئلة الامتحانات.
 
وقالت مصادر لـ" اليوم السابع": الطلاب أبناؤنا وحريصون على مصلحتهم ومن ثم سيتم توفير الأجواء المناسبة لهم مع التأكد من وجود وسائل تهوية فى الفصول نظرا لارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه على الجانب الأخر أى طالب يحاول ارتكاب مخالفة أو شغب سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده حرصا على مصلحة باقى زملائه فى اللجنة وضبط اللجنة.
 
وأوضحت المصادر أن ضبط اللجنة هى مسئولية رئيس اللجنة والملاحظين، موضحة أن هناك ثقة تامة فى المعلمين للسيطرة على أى محاولات غش أو شغب، لافتة إلى أن الملاحظ أيضا لا يكون سبب فى افتعال مشكلات داخل اللجنة لأننا نختبر الطلاب وليس بين الطالب والمعلم أى حسابات أخرى كلا سيلتزم بدوره الطالب يمتحن فى هدوء والمعلم يوفر له جو مناسب طالما لم يرتكب أى مخالفة.
 
وأشارت إلى أنه من مهام الملاحظ داخل اللجنة المراقبة على الطالب وتذليل أى عقبات أو مشكلات، مع ترتيب جلوس الطلاب فى اللجنة حسب كشوف المناداة حتى يتم توزيع نماذج الامتحان وفق ترتيبها.
 
وأكدت  أنه يمنع على الملاحظين اصطحاب المحمول، داخل اللجنة، كما لا يجوز تفتيش الطالب داخل اللجنة الفرعية بحثا على أى وسيلة غش إلا إذا صدرت تصرفات من الطالب تشير إلى أنه بحوزته أى وسيلة غش، موضحة أن جميع الطلاب سيتم تفتيشهم باستخدام العصا الإلكترونية فى فناء المدرسة قبل دخولهم من خلال المعلمين والمعلمات بالنسبة للطالبات.
 
وأوضحت  أن حقوق الطالب داخل لجنة الامتحان محفوظة وسوف يحصل عليها شرط التزامه بالتعليمات والهدوء وعدم محاولته الغش أو الشوشرة، مضيفة أن هناك معلمات فى لجان الطالبات ومن ثم أى حدث شك فى حيازة طالبة وسيلة غش يتم تفتيشها من قبل المعلمة، مشددة على أن جميع الضوابط سوف تطبق بدقة حرصا على مصلحة الطلاب وعدم إثارة البلبة داخل اللجان.
 
ولفتت المصادر إلى أن حديث المراقبين داخل اللجان محظورا لعدم التشويش على الطلاب الممتحنين إضافة إلى أن كل ملاحظ سيكون فى مكان مختلف أحدهم فى أول اللجنة والأخر فى نهايتها مع عدم الاحتكاك بالطلاب إلا إذا حدث أمر طارئ أثناء أداء الطالب الامتحان أو طلب هو المساعدة، لافتة إلى أن الامتحانات ستكون أكثر انضباطا هذا العام لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة