بلاش حلويات وكحك فى العيد..سلطة الفواكه والأرز باللبن بدائل صحية مفيدة

الخميس، 06 يونيو 2019 01:00 م
بلاش حلويات وكحك فى العيد..سلطة الفواكه والأرز باللبن بدائل صحية مفيدة كحك العيد
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العيد فرحة،وفرحته تكتمل بالكحك والحلويات والمعمول وكل الطقوس التى اعتاد عليها المسلمين في قضاء أيام العيد، ولكن الافراط فى تناولها خاصة بعد الخروج من مرحلة الصوم خلال شهر رمضان يؤدى إلى عواقب صحية وخيمة ،وهناك بعض البدائل الصحية للحلوي التقليدية للعيد والتى ليس لها نفس الضرر الصحى،حسبما ذكر موقع "webmed".

photo
 

بدائل صحية ولذيذة لحلويات العيد
 

 الفواكه المجففة

الفواكه المجففة كالتمر والمشمش والخوخ المجفف يوصى بتناولها كونها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية من الفيتامينات والمعادن.

يعتبر التمرغذاءً صحيًا يحتوي على العناصر الغذائية فهو غني بالسكريات حيث تبلغ نسبتها 65 والأملاح المعدنية والعديد من الفيتامينات ونسبة مرتفعة من الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم كما يحتوي على نسبة عالية من الفوسفور ونسبة منخفضة جدا من الدهون والبروتين.

 المهلبية أو الأرز بالحليب

تحتوي هذه الأطباق من الحلوى على كمية عالية من البروتين والكالسيوم ينصح باستخدام الحليب القليل الدسم واضافة كمية قليلة من السكر لتقليل كمية السكر والمحافظة على الوزن ودرجات السكر بالدم.

 سلطة الفواكه

f1c84ae3fd08f606f75a4ddc4a31589f_w750_h750

 

تعتبر سلطة الفواكه بديل صحي لحلويات العيد لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التي لا تتواجد بحلويات العيد فكأس من سلطة الفاكهة كفيل أن يمنحك قيمة غذائية كبيرة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة