هواوى تخسر قضية الأسرار التجارية ضد شركة أمريكية

الجمعة، 28 يونيو 2019 12:00 م
هواوى تخسر قضية الأسرار التجارية ضد شركة أمريكية هواوى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

برأت محكمة أمريكية شركة CNEX Labs Inc المصممة لأشباه الموصلات فى كاليفورنيا من تهمة سرقة الأسرار التجارية من شركة هواوى الصينية، بينما لم تمنح CNEX أى تعويضات عن دعاوى السرقة التجارية الخاصة بها.

وبحسب موقع gadgetsnow الهندى، فكانت شركة Huawei قد رفعت دعوى قضائية ضد CNEX فى المحكمة الجزئية الأمريكية فى شيرمان بولاية تكساس، بسبب اختلاس الأسرار التجارية التى تنطوى على تكنولوجيا التحكم فى الذاكرة فضلا عن الحصول على موظفيها، إلا أن المحكمة رفضت هذه الادعاءات.

فيما رفعت CNEX دعوى مضادة، زاعمة أن Huawei سعت إلى سرقة تقنيتها من خلال التظاهر كعميل واستدعاء المطالبات الأصلية كجزء من طريقة Huawei للحصول على أسرار الآخرين.

وقد وجدت المحكمة أن شركة Huawei قد سرقت أسرار CNEX ولكنها لم تسبب لها أى أضرار، وقال المستشار ماثيو غلوس من CNEX "هذا انتصار لسيادة القانون والمعايير العالمية لسلوك الشركات الأخلاقى، فهذه القضية لم تكن أبدًا عن المال"، فيما منعت الولايات المتحدة وكالاتها من شراء معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية من Huawei ومنعت الشركات الأمريكية من التعامل مع شركة Huawei، مدعية أن الشركة تمثل تهديدًا للأمن القومي.

وقد رفعت Huawei دعوى لإلغاء حظر مبيعات الولايات المتحدة أمام قاضى تكساس نفسه الذى استمع إلى دعوى الأسرار التجارية، كما تواجه وحدتان من وحدات Huawei اتهامات منفصلة فى محكمة اتحادية فى سياتل بالتآمر لسرقة الأسرار التجارية لـ T-Mobile US Inc بين عامى 2012 و2014.

وقال تيم دانكس، نائب رئيس هواوى لإدارة المخاطر، إن شركة Huawei تقوم بمراجعة القرار وتفكر فى خطواته التالية، بينما قام يرين "روني" هوانغ، أحد مؤسسى CNEX، الذى استقال من شركة Huawei وشارك فى تأسيس CNEX بعد أيام، بانتهاك عقد العمل الذى يطلب منه إخطار الشركة بأى براءات اختراع حصل عليها خلال عام من مغادرته الشركة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة