بعيداً عن كان 2019.. ماذا يفعل " كبار" الكرة المصرية خلال توقف الدوري؟ ..الأهلي يعسكر في اسبانيا استعداداً للمؤجلات.. الزمالك يتجه الي قبرص.. وبيراميدز يكتفي بالتدريبات المحلية.. والإسماعيلى مشغول فى الوديات

الجمعة، 28 يونيو 2019 09:30 ص
بعيداً عن كان 2019.. ماذا يفعل " كبار" الكرة المصرية خلال توقف الدوري؟ ..الأهلي يعسكر في اسبانيا استعداداً للمؤجلات.. الزمالك يتجه الي قبرص.. وبيراميدز يكتفي بالتدريبات المحلية.. والإسماعيلى مشغول فى الوديات الاهلى والزمالك والاسماعيلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم إنشغال عشاق الساحرة المستديرة فى المحروسة بمنافسات كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل إلا أن الأندية استغلت فترة توقف الدوري للإنخراط فى معسكر إعداد استعداداً لمؤجلات الدوري أو للموسم الجديد.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32، حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957 ، وهى المرة الخامسة التى تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006

وتُقام البطولة الأفريقية على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى بجانب كل من زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

وفى السطور التالية نلقى الضوء على استعداداً كبار الكرة المصرية للموسم الجديد..

الأهلى

يستعد فريق الأهلي لاستكمال مشواره في بطولة الدوري حيث يتبقى له مباراتي المقاولون العرب والزمالك إضافة إلى مواجهة بيراميدز في دور الـ16 لكأس مصر والزمالك في كأس السوبر بخلاف انطلاقة مشواره الإفريقي بالموسم الجديد.

 

بعثة الأهلي ستغادر إلى إسبانيا يوم 4 يوليو المقبل للدخول فى معسكر إعداد هناك وستعود يوم 16 من الشهر ذاته بعد خوض 3 مباريات ودية بناء على رغبة الجهاز الفني.

واختار سيد عبد الحفيظ مدير الكرة منتجع لافينسا ريسورت لإقامة المعسكر المغلق بالقرب من مدينة إليكانتي والتي تبتعد عن مقر المعسكر حوالي ٣٠ دقيقة فقط، حيث كان المنتخب السنغالي هو آخر المتواجدين بذلك المعسكر في إطار استعداداتهم لكأس الأمم الإفريقية.

يفاضل الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارتن لاسارتي بين 7 أندية أوروبية مختلفة للعب معهم وديا خلال معسكره الخارجي الذي ينطلق الشهر المقبل في إسبانيا.

 

الزمالك

على الجانب الأخر دخل فريق الزمالك معسكر مغلق فى مدينه أكتوبر ولمدة 4 أيام ينتهى السبت، حيث يخوض الفريق حاليا تدريباته اليومية على ملعب دريم المعسكر.

ويواجه الزمالك بقيادة مديره الفنى خالد جلال  فريق البطل الأوليمبى، اليوم الجمعة فى مباراة ودية لإعداد اللاعبين بأفضل صورة قبل السفر إلى قبرص مطلع الشهر المقبل لدخول المعسكر الخارجى.

و

فيما استقر الجهاز الفني للزمالك على خوض 4 مباريات ودية خلال معسكر الفريق المقبل بقبرص الذى سيكون عقب معسكر 6 أكتوبر حيث حدد الجهاز الفني للفريق موعد انطلاق المعسكر الخارجي حيث سينطلق بداية من يوم 1 يوليو المقبل خلال فترة توقف الدوري العام.

ويتبقى للزمالك 3 مباريات فى الدورى أمام الجونة والإسماعيلى والأهلى والمحدد لهم أيام  23 و26 و30 من شهر يوليو المقبل، حيث يحتاج الأبيض للفوز بهم للتتويج بلقب الدورى بعدما احتل المركز الثالث برصيد 68 نقطة فيما احتل الأحمر صدارة الترتيب برصيد 74 نقطة، ويتبقى له مباراتين

 

الاسماعيلى

فى سياق مختلف ، انهى الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بالإسماعيلى القياسات البدنية لجميع لاعبيه ضمن بداية فترة الاعداد لخوض منافسات الموسم الجديد.

تقوم القياسات حول التعرف على معدل الحرق لدى اللاعبين والاطمئنان على سلامة العضلات والتأكد من نسبة الأملاح والدهون في الجسم ورصد نواقص كل لاعب.

ويتبقى للدراويش مباراة مؤجلة أمام الزمالك ستقام عقب انتهاء منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر لها خلال الفترة من 21 يونيو الجارى وحتى 19 يوليو المقبل.

وحرص الجهاز الفنى للاسماعيلى بقيادة محمود جابر على إقامة ثلاثة مباريات ودية أثنين منها مع فريق الأمل وواحدة مع القناة فى إطار تجهيزات الدراويش لملاقاة الزمالك .

 

بيراميدز

وإستأنف فريق الكرة الأول بنادى بيراميدز تدريباته استعداداً لبدء مشوار الفريق فى البطولة الأفريقية، بعد إنهاء الفريق مبارياته فى بطولة الدورى العام وضمانه الحصول على المركز الثانى أو الثالث وبالتالى يحق له المشاركة فى البطولات الأفريقية.

وحصل بيراميدز على فترة راحة طويلة ومن المقرر أن يخوض اللاعبين مرحلة التأهيل البدنى، خاصة أن الفريق لا يتواجد به مدير فنى حالياً بعد رحيل الأرجنتينى رامون دياز المدير الفنى السابق للفريق وجهازه المعاون بعد انتهاء الموسم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة