"بوستاتك" على "فيس بوك" ممكن تكشف عن أمراضك.. اعرف إزاى

الخميس، 20 يونيو 2019 09:30 م
"بوستاتك" على "فيس بوك" ممكن تكشف عن أمراضك.. اعرف إزاى مواقع التواصل الاجتماعى أرشيفية
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشير دراسة جديدة إلى أن تحليل محتوى المنشورات على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يمكن أن يساعد فى اكتشاف علامات مرضية مثل السكر والقلق والاكتئاب والذهان.
 
أكدت دراسة جديدة أن اللغة المستخدمة فى مشاركات "فيس بوك" يمكن استخدامها لتحديد بعض الحالات الطبية، حيث استخدم الخبراء برنامج الذكاء الاصطناعى لتحليل اللغة فى منشورات "فيس بوك" لما يقرب من 1000 مستخدم للنظر فى خيارات حياة الشخص وكيف كان شعورهم والتى يمكن أن تساعد أيضًا فى العلاجات المحتملة لهم.
 
1
 
وفقًا لموقع "ديلى ميل"، الدراسة قام باحثون من كلية الطب بجامعة بنسلفانيا وجامعة ستونى بروك بهذه الدراسة، وقالت الدكتورة "رينا ميرشانت" أحد المشاركات فى الدراسة: "نظرًا لأن منشورات وسائل التواصل الاجتماعى غالبًا ما تكون حول خيارات وتجارب أسلوب حياة صاحب الحساب أو ما يشعر به، فهو ما يجعل هذه المعلومات الإضافية مفيدة فى اكتشاف الأمراض وعلاجها قبل تفاقمها".
 
واستخدم الباحثون تقنية جمع البيانات الآلية لتحليل المعلومات، بداية من تاريخ النشر بموقع التواصل، وصولاً بالأشخاص الذين تفاعلوا مع المشاركة، وبعد موافقة الأشخاص المشاركين وإضافة سجلاتهم الطبية إلى البحث اقتصر الباحثون التركيز على المشاركين على "فيس بوك".
 
وانتهى الباحثون أن الاستخدام المتكرر لكلمات الشراب أو الزجاجة يمكن أن يرشدنا إلى أن هذا الشخص مدمن كحول، وعند استخدام الشخص للكلمات المعادية أو العدائية يمكن أن تكون مؤشرًا لتعاطى المخدرات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة