محمد صلاح يعانق المجد فى بلاد الإسبان

الأحد، 02 يونيو 2019 01:13 م
محمد صلاح يعانق المجد فى بلاد الإسبان محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح محمد صلاح، نجم منتخب مصر، فى معانقة المجد بعدما قاد ليفربول للحصول على لقب دوري ابطال اوروبا للمرة السادسة فى تاريخه، بعد فوزه على توتنهام بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، فى نهائى المسابقة القارية، وسجل النجم المصرى الهدف الأول لنادى ليفربول.

وبات محمد صلاح أول لاعب مصرى فى التاريخ يتوج بلقب دوري ابطال اوروبا، محرزاً أول ألقابه مع نادى ليفربول الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى.

محمد صلاح ثالث لاعب عربى فى التاريخ يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد الأسطورة الجزائرية رابح ماجر مع بورتو البرتغالى عام 1987، والمغربى أشرف حكيمى مع ريال مدريد الإسبانى العام الماضى.

جدير بالذكر أن محمد صلاح نجح فى التتويج بلقب الدورى السويسرى مرتين مع بازل، وكذلك الدوري الإنجليزى وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بواقع مرة واحدة فى كل منهما مع نادى تشيلسي عام 2015، ليحصد "الفرعون المصرى" اللقب الخامس فى مشواره الاحترافى بأوروبا.

ويعد محمد صلاح أول لاعب فى تاريخ الكرة المصرية يتمكن من التسجيل فى نهائي دوري ابطال اوروبا وثانى لاعب عربي بعد الأسطورة الجزائرية رابح ماجر الذى سجل هدفاً مع بورتو البرتغالي فى شباك بايرن ميونخ الألمانى بنهائى نسخة 1987 من المسابقة القارية.

محمد صلاح خامس لاعب أفريقي على مدار التاريخ يتمكن من التسجيل فى نهائى دوري ابطال اوروبا، بعد رابح ماجر ودروجبا وصامويل إيتو وساديو مانى، بينما تمكن من التسجيل فى جميع أدوار المسابقة القارية على مدار موسمين مع نادي ليفربول.

محمد صلاح يعد أيضاً أول لاعب عربى فى التاريخ يشارك فى نهائي دوري ابطال اوروبا مرتين متتاليتين، بعدما شارك في نهائي النسخة الماضية أمام ريال مدريد الإسباني بمدينة "كييف" الأوكرانية.

وكان محمد صلاح حصل على جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لأفضل هداف في مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم، وذلك للمرة الثانية على التوالي بعدما سجل 22 هدفاً مع ليفربول في البطولة، متقاسماً اللقب مع زميله ساديو ماني والجابوني أوباميانج نجم أرسنال.

كما تم اختيار هدف محمد صلاح أمام تشيلسي أجمل أهداف نادى ليفربول هذا الموسم، بناءً على تصويت الجماهير عبر الموقع الرسمى للنادى الإنجليزي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة