تسريب آلاف من صور السائقين بالولايات المتحدة على الإنترنت المظلم

السبت، 15 يونيو 2019 11:00 م
تسريب آلاف من صور السائقين بالولايات المتحدة على الإنترنت المظلم اختراق - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت آلاف الصور الخاصة بالسائقين فى الولايات المتحدة متاحة للتحميل على شبكة الإنترنت المظلمة، فى أعقاب انتهاك كبير لهيئة الجمارك وحماية الحدود بالولايات المتحدة (CBP).

ووفقا لتقرير موقع Motherboard فتُظهر العديد من الصور وجوه السائقين بشكل واضح، فضلاً عن لوحة ترخيص وطراز السيارة.

ويأتى هذا التقرير بعد أيام قليلة من تأكيد مسئولى الجمارك وحماية الحدود أنه لا يوجد دليل على أن الصور التى تم اختراقها قد تم تحميلها على الشبكة المظلمة.

وقال الهيئة فى بيان: فى 31 مايو 2019 علمت CBP أن أحد الشركاء قام انتهاك لسياسات CBP ودون إذن أو معرفتنا، قام بنقل نسخ صور لوحات الترخيص والمسافرين التى جمعتها CBP إلى شبكة شركته، وتشير المعلومات الأولية إلى أنه قد انتهك بروتوكولات الأمان والخصوصية الإلزامية الموضحة فى العقد".

وأضافت الهيئة: "اعتبارا من اليوم، لم يتم تحديد أى من بيانات الصور على شبكة الإنترنت المظلمة أو الإنترنت". ولا يبدو بالفعل أن الصور مأخوذة من ممرات نقطة تفتيش CBP، ولكن بدلاً من ذلك تم جمعها من عرض تجريبى تم إجراؤه بواسطة Perpsics من بنسلفانيا، وهى شركة حكومية مقرها فى ولاية تينيسى تقوم بتصنيع أجهزة قراءة لوحات السيارات، لذا فهذه الصور التى ظهرت على شبكة الإنترنت المظلمة هى من نظام قراءة لوحة ترخيص Perceptics وتنشأ من عرض توضيحى لعام 2017.

وإجمالاً هناك أكثر من 50 جيجابايت من البيانات الحساسة التى تصل إلى العناوين الرئيسية للشبكة المظلمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة